الأغلبية تطالب العلمي بالتدخل لمتابعة نقاش القوانين الانتخابية

12 مارس 2015 - 12:20

بعد الجدل الذي أثاره انسحاب فرق المعارضة من اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، يوم الاثنين الماضي، وإعلانهم عن مقاطعتهم لمناقشة القوانين المتعلقة بالانتخابات إلى غاية فتح نقاش معهم، طالبت الأغلبية رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي بالتدخل في هذا الموضوع.
وفي هذا الصدد، طالب أعضاء لجنة الداخلية المنتمون إلى فرق الأغلبية العلمي بالدعوة إلى عقد اجتماع للجنة، يوم الاثنين المقبل، حسب ما يخول له ذلك النظام الداخلي للغرفة الأولى للبرلمان المغربي، على أن يتم تخصيصه للتقديم والمناقشة العامة لمشروع القانون التنظيمي رقم111.14 المتعلق بالجهات، الذي كان مبرمجا في الاجتماع السابق الذي انسحبت منه فرق المعارضة.

[related_posts]
وكان رؤساء فرق المعارضة الأربعة، والمكونة من حزب الاتحاد الاشتراكي والأصالة والمعاصرة إلى جانب الاستقلال والاتحاد الدستوري، أجمعوا خلال ندوة صحافية نظمت لشرح دواعي الانسحاب على أن الحكومة “استفردت” بسيرورة إخراج النصوص القانونية المتعلقة بالانتخابات وتحديد تواريخها، ليقرروا على هذا الأساس عدم المشاركة في مناقشة القوانين الانتخابية وإعطاء الحكومة مهلة لاستدعائها كأحزاب للمعارضة والتشاور معها قبل أن تنخرط في مناقشة القوانين. [related_post]

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.