الإبل والغنم تحتج ضد مشروع بناء في الناظور!-صور

02 أبريل 2015 - 16:10

بعد عدة وقفات احتجاجية نظمها سكان جماعة “تزطوطين” بالناظور ضد مشروعي بناء مصنع للإسمنت ومقلع للرمال، بشكل يقولون إنه تعسفي حيث سلبت منهم أراضيهم، عمد (السكان) في مسيرتهم الغاضبة، أول أمس الاثنين، نحو مقر الجماعة إلى الاحتجاج مصحوبين بقطيع من الغنم والإبل، وذلك في محاولة منهم للضغط على المجلس المحلي الذي كان على وشك إعطاء موافقته لبناء المشروعين فوق أراضيهم.

33 22

وانطلقت احتجاجات سكان خمسة دواوير بمعية فعاليات المجتمع المدني وسكان الجماعة بمسيرة احتجاجية، قبل أن تتدخل السلطات الأمنية لمنع المتظاهرين وماشيتهم من الوصول إلى مقر الجماعة، ليتقرر إلغاء دراسة المشروعين ضمن جدول أعمال دورة المجلس الجماعي، إلى حين ترتيب لقاء بين جميع الأطراف.

66 55

وأعلن المتظاهرون، أنه في حال عدم الاستجابة إلى مطالبهم بعدم تشييد المشروعين، سيعودون للاحتجاج مرة أخرى مع قطعانهم.

كلمات دلالية

احتجاج الناظور
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Espaces Verts منذ 7 سنوات

ما ضاع حق وراءه طالب. أروع تظاهرة يقوم بها الانسان عبر التاريخ. لقد تجاوزت مسيرة الملح التي قام بها غاندي. لو كان معي هؤلاء لحررت الحديقة الأندلسية من قبضة المجلس البلدي الغاشم و شوارع الناظور و ممرات المركب التجاري من الفراشة المعتدين.

باسل منذ 7 سنوات

طريقة بديعة في الاحتجاج ان ياتو بقطيع من الجمال و الغنم...في عصرنا هذا الكل يبحث حقوقه حقوق المراة -حقوق الطفل- حقوق العامل و الكل يحتج فلماذا لا تحتج الجمال و تطالب بحقوقها في الرعي ههه هه هههه