رؤساء أركان بتحالف "عاصفة الحزم" يبحثون في الرياض سير العمليات العسكرية

03 أبريل 2015 - 22:50

استضافت العاصمة السعودية الرياض، اليوم الجمعة، اجتماعا لرؤساء هيئات الأركان العامة لبعض دول التحالف المشاركة في عمليات “عاصفة الحزم”.

وقالت وكالة الأنباء السعودية انه قدم في الاجتماع إيجاز عن الموقف العسكري الراهن ، وسير العمليات العسكرية التي تتم حسب الخطط المرسومة ، كما تم استعراض الأهداف التي تحققت حتى الآن.

وأثنى المجتمعون، حسب الوكالة، على “المعنويات العالية التي أظهرها المشاركون في العمليات من جميع قوى التحالف، وعزمهم وتصميمهم على إنجاز مهامهم بقوة وحزم “.

ولم تحدد الوكالة على وجه الدقة الدول التي شارك رؤساء أركانها في الاجتماع، لكن يبدو أن من بينها الأردن؛ حيث قالت وكالة الأنباء الأردنية في وقت سابق إن مستشار العاهل الأردني للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة، الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، وصل إلى السعودية، اليوم، في زيارة مفاجئة.

ولليوم التاسع على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها “عاصفة الحزم”، التي انطلقت فجر الخميس الماضي، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، للتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية”.

ويشارك في العملية 5 دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إضافة إلى دول: المغرب والسودان ومصر والأردن وباكستان، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمر بتقديم دعم لوجيستي واستخباراتي للتحالف.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.