البارصا يتابع 6 نجوم بالكالشيو والريال مهتم بأغويرو

03 أبريل 2015 - 23:30

يسيطر المدير الرياضي الجديد لنادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، أرييدو برايدا، على سوق الانتقالات في إيطاليا، إذ أن كشافة النادي الكتالوني لديهم اهتمام خاص بمواهب الكالتشيو، وهناك تقارير عديدة أنجزت عن أبرز اللاعبين في الدوري الإيطالي.

وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أنه منذ وصول المدير الرياضي السابق لميلان أصبح هناك اهتمام كبير بالمواهب الموجودة بالكالتشيو، وعلى حد قول الصحيفة الكتالونية فإن نجم يوفنتوس بول بوغبا يعتبر الرقم واحد في قائمة من مجموعة لاعبين يسعى إلى التعاقد معهم في الدوري الإيطالي. النادي الكاتالوني على استعداد للقيام باستثمار كبير للتوقيع مع لاعب خط وسط البيانكونيري، ورغم السعر المرتفع للصفقة فإن قادة البلوغرانا يرون في بوغبا أحد النجوم الصاعدين في عالم كرة القدم، خصوصاً أنه بإمكانه التطور، إذ يبلغ فقط سن ال 22.

ومن جانب آخر، أشارت صحيفة «موندو ديبورتيفو» إلى أن آخر اسم تابعه كشافة برشلونة في الدوري الإيطالي كان فيليبي أندرسون (22 عاماً) صانع العاب نادي لاتسيو، البرازيلي يعتبر اكتشاف الموسم في إيطاليا، وكان قد جاور مواطنه نيمار دا سيلفا نجم برشلونة في فريق سانتوس البرازيلي.

ويعتبر ماتيو كوفاسيتش لاعب خط وسط إنتر ميلان جوهرة أخرى يتابعها الإيطالي ارييدو برايدا، إذ يلعب الكرواتي كصانع ألعاب، ويمتاز بفنيات هائلة ومراوغة وسرعة ورؤية على أرضية الميدان، وزميله في النيرازوري خوان خيسوس أطلق عليه اسم «إنييستا الجديد».

وخلال الموسم الحالي، حافظ كوفاسيتش على مستواه وفعاليته، ذلك أنه أحرز حتى الآن خمسة أهداف في الدوري الإيطالي، وفي 6 ماي المقبل سيبلغ سن ال 21، ويعتبر دولي مع منتخب بلاده.

وكما ذكرت وسائل الإعلام الكتالونية في الأسابيع الأخيرة، فإن باولو ديبالا (21 عاماً) مهاجم باليرمو هو الآخر من المرشحين للانضمام إلى برشلونة، خصوصاً في حالة رحيل بيدرو رودريجيز.

لاعب آخر يوجد في قائمة برايدا هو ماتيو دارميان (25 عاماً) الظهير الأيمن لنادي تورينو، المدير الرياضي لبرشلونة، لديه معرفة كبيرة بمؤهلات دارميان، إذ أن هذا الأخير نشأ في نادي ميلان، وفي الأخير فإن نجم خط وسط روما ميراليم بيانيتش هو الآخر يدخل ضمن اهتمامات البلوغرانا، وخصوصاً للمدرب لويس إنريكي، والذي أشرف على تدريبه في روما.

من ناحية ثانية، وبعلاقة مع الغريم الريال، وصيف متصدر ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم، أشارت العديد من التقارير الصحفية إلى أنه لا يزال متمسكا بقوة بفكرة التعاقد مع الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقالت صحيفة «لي 10 سبورت» الفرنسية إن: «إدارة ريال مدريد تجهز عرضا ضخما (لم تحدد قيمته) لجلب سيرجيو أغويرو إلى ملعب سانتياغو بيرنابيو في الصيف».

ويأمل النادي الملكي بقيادة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي إيجاد مهاجم هداف لخلافة الفرنسي كريم بنزيما، الذي يقدم عروضا متواضعة وأداء متذبذبا مع ريال مدريد، بطل أوروبا أو تشكيل شراكة هجومية ثنائية مع اقتراب ريال مدريد من اتباع خطة لعب (4-4-2) بالموسم المقبل.

وارتبط اسم اغويرو صاحب الـ (26 عاما) بالرحيل إلى ريال مدريد عندما كان المهاجم الأرجنتيني لاعبا في صفوف أتلتيكو مدريد خلال الفترة 2006-2011، قبل رحيله إلى السيتيزنز صيف العام 2011 آتيا من الروخي بلانكوس مقابل 45 مليون جنيه استرليني، ولكن العداء التاريخي بين فريقي المدينة عطل المفاوضات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.