طائرة تابعة لشركة "جيرمان وينغز " تضطر للعودة إلى مطار شتوتغارت بألمانيا بسبب عطل فني

04 أبريل 2015 - 18:57

عادت طائرة تابعة لشركة “جيرمان وينغز ” الألمانية اليوم السبت اضطراريا إلى مطار شتوتغارت بألمانيا الذي أقلعت منه بسبب اكتشاف عيب فني في الطائرة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن المدير التنفيذي لمطار شتوتغارت جورج فوندل ، قوله إن الحادث لم يتسبب في إصابة أي من المسافرين الذين كانوا على متنها.

وكانت الطائرة وهي من طراز (ايرباص 319) قد هبطت بعد نحو ساعة من إقلاعها من مطار شتوتغارت حيث كانت متجهة إلى مدينة فينسيا الايطالية.

وذكر فوندل أن الطائرة تخضع في الوقت الراهن لفحص من قبل متخصصين مشيرا إلى أن الركاب حاليا في المطار في انتظار مواصلة رحلتهم أو العدول عنها إلى وقت آخر.

من جانبها أعلنت شركة “جيرمان وينغز” في بيان توضيحي لها، أن الطائرة حولت مسارها وعادت إلى شتوتغارت بعدما بدأت تستنفذ الوقود.

وأضافت الشركة أن الطيارين أوقفا أحد محركات الطائرة وعادا بها إلى مطار شتوتغارت عند رصد المشكلة مشيرة إلى أن هذا الاجراء يندرج ضمن إجراءات السلامة المعتادة ولم يكن هبوط الطائرة اضطراريا.

يذكر أن طائرة من طراز (ايرباص ايه 320) تابعة لشركة (جيرمان وينغز) كانت قد تحطمت قبل أكثر من عشرة أيام في جبال الألب جنوب فرنسا ما تسبب في مقتل 150 شخصا كانوا على متنها.

وأعلن محققون فرنسيون استنادا إلى التسجيلات الصوتية بالصندوقين الأسودين ، أن مساعد الطيار ، تعمد إسقاط الطائرة مستغلا غياب الربان عن قمرة القيادة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.