فرنسا تمنح الكتاني أعلى وسام فخري للجمهورية (صور)

16 أبريل 2015 - 16:15

وشح ميشيل سابان، وزير المالية والمحاسبات العامة الفرنسي، محمد الكتاني الرئيس التنفيذي لمجموعة التجاري وفا بنك، بوسام جوقة الشرف، أعلى الأوسمة الفخرية التي تمنحها الجمهورية الفرنسية، وذلك بحضور وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، وسفير فرنسا في المغرب تشارلز فرايز، ومريم بنصالح رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى جانب العديد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية.

الكتاني 2

وأشاد الوزير الفرنسي الذي حل بالمغرب خلال 13 و14 أبريل الجاري، بالدينامية التي يتمتع بها الكتاني، والتزامه بالإشعاع الاقتصادي للمغرب والشراكات الناجحة مع بلده، فرنسا.

وعبر سابان، حسب ما نقله بيان للمجموعة البنكية يتوفر “اليوم24” على نسخة منه، عن “قناعة راسخة” بأن العمل المشترك بين المغرب وفرنسا في مجال المال والأعمال، وقدرة البلدين على الاستفادة القصوى من إمكانيات “هائلة” للتنمية الاقتصادية يجعل علاقة البلدين جيدة، مشيرا إلى مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين بتاريخ 5 يونيو 2014 مع البنك العمومي للاستثمار قصد تعزيز تنمية الشركات الفرنسية/المغربية في البلدين.

الكتاني

ومن جهته، قال محمد الكتاني المدير التنفيذي لمجموعة التجاري وفا بنك، إن “هذا التوشيح الذي حظيت به، هو تكريم لي، ولأسرتي ولزملائي الذين يدعمون الجهد اليومي الذي أقوم به للتقدم المشترك بين فرنسا والمغرب..” مضيفا “البلدان ساهما في نجاحي، المغرب الذي تعلمت فيه دراستي الأولى وفرنسا التي استكملت فيها تعليمي.. أنا مدين كثيرا للعلاقات المغربية الفرنسية، وللعلاقات الثنائية للبلدين تحت قائديهما الملك محمد السادس والرئيس فرنسوا هولاند”. كما أشاد المتحدث ذاته، بجميع الموظفين في المجموعة، والعمل الذي يقومون به.

الكتانني

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.