رؤساء الجماعات يستفسرون حصاد حول "منعهم" من التوقيع

21 أبريل 2015 - 12:45

كشف فؤاد العماري، عمدة مدينة طنجة أن رؤساء الجماعات المحلية راسلوا رسميا وزارة الداخلية في شأن ما تم تداوله من أخبار في وسائل الإعلام حول “منعهم” من التوقيع على الوثائق والصفقات إلى ما بعد الانتخابات المقبلة.

وفي هذا الصدد، عبر رئيس الجمعية المغربية لرؤساء الجماعات المحلية خلال حديثه في منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء عن “استغرابه” للأخبار المذكورة و لـ”اختيار الزمن السياسي لترويجها”، على حد قول العماري، الذي نفى توصله كعمدة لمدينة طنجة بأي مراسلة من وزارة الداخلية تمنعه من التوقيع على الوثائق والصفقات.

واسترسل المتحدث نفسه موضحا، أن الجمعية التي يترأسها طالبت وزارة الداخلية في رسالة رسمية بـ”توضيح الأمر ونفي أو تأكيد الخبر”، مؤكدا أن ردود فعل رؤساء الجماعات تتوقف على رد وزارة حصاد قائلا: “بعد ذلك لكل حادث حديث”.

ومن جهة أخرى، تطرق العماري إلى إشكالية المهاجرين السريين في مدينة طنجة، حيث يوجد أزيد من خمسة آلاف مهاجر يعيشون بين طنجة وسبتة، الشيء الذي يستوجب، حسب المتحدث نفسه، “التعامل بحذر مع الموضوع في سبيل إيجاد حلول لمشاكلهم”، وأضاف “لا يمكن لنا لوحدنا أن نجيب عن هذا السؤال المرتبط بمهاجري دول جنوب الصحراء، بل يجب المساهمة في تنمية دول جنوب الصحراء، وهو ما تبلور في المشاريع التي أشر عليها الملك في هذه الدول، ولكن هل المغرب وحده الذي سيقوم بهذه المهمة؟ “، يتساءل العماري قبل أن يوجه دعواته إلى الاتحاد الأوربي من أجل “المساهمة في البحث عن حل لهذه المعضلة”.

كلمات دلالية

وزارة الداخلية
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.