120ألفا من النفايات البلاستيكية على كل كيلومتر من الشواطئ المغربية

27 أبريل 2015 - 13:45

كشفت جمعية “بحري”، المهتمة بحماية السواحل المغربية من النفايات، أن الشواطئ تضم 120 ألفا من النفايات البلاستيكية على كل كيلومتر.

الرقم الذي كشفت عنه الجمعية، يأتي في إطار الدورة العاشرة من عملية “بحري ديما كلين”، من خلال تنظيم جولة عبر الشواطئ تحت شعار ‘”إعادة تدوير ومعالجة النفايات”.

[related_posts]

وتُنظّم هذه العملية برعاية الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة من يوم 10 ماي إلى 7 يونيو 2015، حيث ستعرف مشاركة 7000 شخص بخمس مدن، هي الجديدة “منتدى البحر”، والرباط “شاطئ الوداية”، وآسفي والمحمدية “شاطئ الصابليت”، وأخيرا الدار البيضاء “عين الذئاب”، وذلك أيام 10 و17 و24 و31 ماي المقبل على التوالي، و7 يونيو بالنسبة إلى مدينة الدار البيضاء.

وستهم هذه العملية أزيد من 10 آلاف تلميذ من مدارس، وجمعيات، ودور أيتام، عبر برنامج بيئي وتربوي يهدف إلى بناء مقاعد باستخدام النفايات.

وخلال هذه العملية، سيتم القيام بعدة أنشطة كتنظيف الشاطئ في جو موسيقي، وورشات ترفيهية وتربوية حول التوعية وإعادة التدوير، علاوة عن أنشطة رياضية وحفلات.

وتهدف هذه الجولة إلى تنظيف وإزالة النفايات التي تُشوّه صورة الشواطئ وتحسيس الأجيال الصاعدة بحماية الساحل.

وسيعرف هذا الحدث حضور شخصيات مهمة كسفير الولايات المتحدة الأمريكية، وعالم محيطات، ورياضيين ودبلوماسيين، وفنانين من كل المجالات.

وجدير بالذكر أن جمعية ” بحري” غير الربحية، تأسست في أكتوبر من عام 2010، وهي تهتم بحماية الساحل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.