الملك سلمان ينتصر لصحافي ضد أمير سعودي عنصري -فيديو

28 أبريل 2015 - 10:45

في خطوة غير مسبوقة، قرر العاهل السعودي الملك، سلمان بن عبد العزيز، منع أحد الأمراء من المشاركة في جميع الأنشطة الرياضية بسبب استخدامه ألفاظا عنصرية خلال مشاركته الهاتفية في برنامج تلفزي رياضي على القناة السعودية الرسمية.

وترجع تفاصيل الواقعة، إلى يوم بادر الأمير ممدوح بن عبد الرحمن بن سعود بن عبد العزيز، وهو عضو شرفي بنادي النصر السعودي، بالاتصال ببرنامج “الملعب” وتطاول بطريقة عنصرية على الإعلامي السعودي عدنان جستنية عندما “عايره” بأصله الهندي، وقال “نحن الآن في المملكة العربية السعودية، هل من الممكن أن ننظر إلى تاريخنا من الهند؟ أو نأتي بواحد من “الطرش” (كلمة عنصرية تعني الأشخاص الذين قرروا الاستقرار بجدة والمناطق الغربية، بعدما أتوا إلى مكة للحج عن طريق البواخر والسفن)، ليتكلم في الرياضة السعودية؟”، ليصدر الملك سلمان عقبها أمرا بمنع الأمير المذكور من المشاركة في كافة وسائل الإعلام الحكومية المسموعة والمقروءة والمرئية.

وجدير بالذكر، أن هذه الواقعة العنصرية تعيد إلى الأذهان، مزاح شخصية إعلامية خليجية كبيرة أثناء تعليقه على أحد مباريات منتخب بلاده في كأس العالم: “هذا ليس منتخب بلادي وإنما نيجيريا”، لأن معظم لاعبيه كانوا من ذوي البشرة السوداء.

 

[youtube id=”6Q-wFjPUu7s”]

كلمات دلالية

الملك سلمان
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.