بريطانيا ستعلن قوانين جديدة لمكافحة التطرف الإسلامي

13 مايو 2015 - 09:39

يعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الأربعاء، قوانين جديدة لمكافحة “العقيدة الإسلامية الخطيرة”، وذلك في أول إعلان سياسي مهم منذ فوز حزبه في الانتخابات التشريعية الأسبوع الماضي.

وستعرض حكومة كاميرون المحافظة قانونا جديدا حول “القضاء على التطرف” ضمن برنامجها التشريعي الذي ستعلنه الملكة اليزابيث الثانية أمام البرلمان في 27 ماي الجاري.

[related_posts]

وباتت الإستراتيجية البريطانية إزاء التطرف الإسلامي محور الاهتمام منذ أشهر، بعد التعرف على مقاتل من تنظيم الدولة الإسلامية قام بإعدام أجانب ويلقب بـ”الجهادي جون”، وهو محمد أموازي من لندن، رحل رفقة العديد من الشباب البريطاني للقتال في صفوف الجهاديين في سوريا.

وأشار مكتب كاميرون إلى أن رئيس الوزراء البريطاني سيقول إن البلاد كانت “متساهلة لعدم تحركها”، وهذا أمر استمر أطول مما ينبغي. كما أنه سيتعهد “طي صفحة هذه المقاربة الفاشلة”.

ومن المتوقع، أن تكون الإجراءات الجديدة أوسع نطاقا في ظل الحكومة الجديدة، لأن التحالف الحكومي السابق الذي ضم الليبراليين الديموقراطيين عرقل بعض الإجراءات.

ومن المفترض أن تتضمن القوانين الجديدة أوامر بحظر “المنظمات المتطرفة”، وفرض قيود على أشخاص يشتبه في أنهم متطرفون ويريدون القدوم إلى بريطانيا.

كلمات دلالية

بريطانيا قانون
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي