حزب العدالة والتنمية التركي يفوز في الانتخابات لكن بدون أغلبية مطلقة

07 يونيو 2015 - 19:46

تمكن حزب العدالة والتنمية التركي، المحافظ، من الفوز في الانتخابات التشريعية التي جرت، اليوم الأحد، وفق النتائج غير النهائية، لكنه لم يتمكن من الحصول على الأغلبية المطلقة.
وبعد فرز 94 في المائة من الأصوات، حصل حزب العدالة والتنمية على 262 مقعدا من أصل 550 أقل مما كان لديه في السابق، حيث ظل مهيمنا لوحده على المشهد السياسي في البلاد منذ عام 2002.
وكانت مراكز الاقتراع قد أقفلت أبوابها أمام الناخبين في تركيا عند موعدها المبكر. وشهدت الانتخابات إقبالا كثيفًا على التصويت في انتخابات حشد لها الرئيس رجب طيب أردوغان بقوة. وحل حزب الشعب الجمهوري في المرتبة الثانية ثم الحركة القومية في المرتبة الثالثة وحزب الشعوب الديمقراطي (الكردي) في المرتبة الرابعة.

وأقفلت مراكز الاقتراع في تركيا أبوابها عند موعدها المبكر، في مؤشر على صحة ما تداولته وسائل إعلام حول إقبال كثيف على مراكز التصويت في 81 محافظة تركية للمشاركة في اختيار أعضاء مجلس النواب.

ويتواصل الحظر الرسمي لإعلان نتائج الانتخابات العامة التركية، حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي،( 18.00 بتوقيت غرينتش)، اليوم الأحد، بموجب قرار اللجنة الانتخابية العليا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.