"واتساب" يفضح 16 إرهايبا في بلجيكا

10 يونيو 2015 - 00:30

أعلنت النيابة العامة في بلجيكا، أمس الاثنين، اعتقال 16 شخصا خلال عمليات تفتيش نفذت في مختلف جهات البلاد، وذلك في إطار عملية لمكافحة الإرهاب تستهدف أوساط الجهاديين الشيشان.
ووفقا للبيانات التي نشرتها وسائل الإعلام المحلية، فقد تم العثور على معطيات دقيقة حول مخططات محتملة لهجوم إرهابي في بلجيكا خلال عمليات التفتيش في لوفان.
وتأتي عمليات البحث في أعقاب تحقيقين قضائيين قاما بهما قاضيان متخصصان في قضايا الإرهاب الأول بأنفيرس، والثاني بمنطقة “فلاندرز” الغربية.
وبحسب النيابة العامة الفيدرالية، فإن هذه التحقيقات تستهدف مجموعتين، تبين أنهما على صلة ببعضهما بعضٍ، مما يفسر قرار السلطات القضائية تنفيذ عمليات البحث السالفة الذكر في آن واحد.
وتفيد البيانات المتوفرة لدى هذه السلطات بأن المجموعتين الإرهابيتين قد كثفتا من اتصالاتها في الآونة الأخيرة عبر التطبيق الرقمي “الواتساب” .
وكانت السلطات البلجيكية قد شنت غداة تفجيرات باريس في يناير الماضي، عملية واسعة لمكافحة الإرهاب وأجرت العديد من عمليات التفتيش في مختلف أنحاء البلاد.
وفي أعقاب ذلك، قررت وحدة التنسيق من تقييم التهديدات، والرفع من مستوى التأهب إلى 3 على مقياس من 4، وكذا نشر عناصر الجيش في الشوارع.
ويوجد مستوى التأهب في بلجيكا حاليا عند 2 على مقياس من 4 بمجموع التراب البلجيكي، غير أن درجة التأهب تصل في بعض المناطق إلى مستوى 3.

كلمات دلالية

إرهاب بلجيكا واتساب
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي