المغرب يطرد أجنبيين بسبب بحث حول المهاجرين غير الشرعيين

11 يونيو 2015 - 19:45

قررت وزارة الداخلية طرد مواطنين أجنبيين من أرض الوطن ابتداء من اليوم الخميس 11 يونيو 2015.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية أن هذا القرار جاء على خلفية قيام المعنيين بالأمر بإجراء بحث ميداني حول وضعية المهاجرين وطالبي اللجوء بالمغرب، دون الحصول على إذن مسبق من السلطات المعنية، مؤكدا أن القرار جاء تنفيذا لأحكام القانون رقم 02.03 المتعلق بدخول وإقامة الأجانب بالمملكة المغربية.

وأوضح المصدر أن السلطات المغربية كانت قد طلبت، عبر المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، من منظمة العفو الدولية عدم القيام بهذه المهمة إلى حين الاتفاق بين الطرفين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كمال العربي منذ 7 سنوات

"مجلس الامن القومي" هل اصبح تاسيسه في المغرب امرا حتميا .امام ارتفاع الاخطار المحدقة بالوطن .و المحاولات المتكررة للمس بامنه .لو لا نباهة و استماتة من طرف رجال يعملون بكل قوة و حزم و شفافية .حراس الوطن .و نعتز بهم بعد خضوعهم للقانون و السلطة القضائية .اي طي صفحة الماضي الحزين . حين كانت المخابرات ،الداخلية و الخارجية تلعب في المرموز.و الان و لله الحمد يعملون على الواضح.وهي نقطة جد حساسة لارساء دولة الحق و العدل وهو اساس الملك.لذى بلدكم ايها المغاربة "مهددة"وحتى نكون على بينة من ذلك نحتاج الى احداث "المجلس القومي " من اجل التنسيق بين كل مكونات الدولة و منظمات المجتمع المدني و الاعلام. ليتخد هذا المجلس قرارات توحد الرؤية الجديرة بحماية المصلحة العليا للوطن .من المؤامرات التي تحاك ضد بلدنا وهي / اللعب على الدين/ التشكيك في الهوية /ادكاء نار الاثنية من اجل خلق الفتنة لبلقنة البلاد/ ضرب قطاع السياحة و الاستثمار/ومن ادوات تنفيد المؤامرة تاجير بعض الخونة /محاولة تهريب السلاح/استهداف رموز البلاد/.امام كل هذا.. علىكل مواطن ان يحرس وطنه.وان يكون التعاون و الثقة المتبادلة بين القمة و القاعدة .وهو سلاح فعال امام اي مؤامرة او مغامرة تمس "امنه القومي."اللهم اجعل هذا البلد امنا مطمئنا "