"خلافات كبرى" بين اليونان والدائنين تفشل لقاء بروكسيل

14 يونيو 2015 - 19:46

أعلن متحدث باسم المفوضية الأوروبية أن المحادثات التي جرت منذ أمس السبت في بروكسل بين أثينا والجهات الدائنة انتهت الأحد من دون التوصل إلى اتفاق بسبب “خلافات كبرى” لا تزال قائمة بين الطرفين.
وقال الناطق أن “الاقتراحات اليونانية لا تزال غير كاملة”، مؤكدا في الوقت نفسه أن رئيس المفوضية جان كلود يونكر “لا يزال على قناعة” بأنه يمكن التوصل اإى حل “بحلول نهاية الشهر”، حين تواجه اليونان استحقاقا مهما لتسديد دفعة إلى صندوق النقد الدولي قد لا تكون قادرة على الالتزام به.
وأضاف أن يونكر “قام بمحاولة أخيرة في نهاية الأسبوع عبر مساعديه المقربين والتعاون مع خبراء المفوضية والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي للتوصل إلى حل مع رئيس الوزراء” اليوناني الكسيس تسيبراس. وتابع: “رغم تسجيل تقدم، فشلت المحادثات لأنه لا تزال هناك اختلافات كبرى بين خطط السلطات اليونانية والمطالب المشتركة” للجهات الدائنة.
وقال إن يونكر “يبقى على قناعة بأنه مع المزيد من جهود الاإلاحات من الجانب اليوناني ورغبة سياسية من كل الجهات، يمكن التوصل إلى حل بحلول نهاية الشهر”.
وسيعقد الاجتماع المقبل الخميس في لوكمسبورغ.
في اثينا، اعتبر مصدر حكومي يوناني في حديث لوكالة فرانس برس مساء الأحد أن مطالب الجهات الدائنة “غير منطقية”، وعزا المسؤولية لصندوق النقد الدولي، متهما إياه باعتماد موقف “متصلب وقاس”.

كلمات دلالية

اليونان
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.