كلينتون.. المرشحة الأقوى لتكون أول امرأة تحكم أمريكا في صحة جيدة وثرية

01 أغسطس 2015 - 11:15

أكدت طبيبة هيلاري كلينتون أنها بصحة جيدة « وقادرة على القيام بمهامها » كرئيسة للولايات المتحدة، فيما كشفت المرشحة الديموقراطية في السباق الى البيت الابيض تفاصيل عن الثروة الكبيرة لأسرتها.
وأظهرت سجلات الضرائب التي نشرتها حملة كلينتون أنها وزوجها الرئيس السابق بيل كلينتون دفعا ضرائب هائلة بلغت 57,5 مليون دولار منذ 2007.
ولم تنشر كلينتون المداخيل، لكن يستنتج من نسبة الضريبة السنوية للزوجين البالغة 40% عن تلك الفترة، حسبت النسبة في 2013 عند 44,6% وفي 2014 عند 48,5% وهي النسبة الأعلى، أن مدخولهما في ثماني سنوات تجاوز المئة مليون دولار.
وقالت الطبيبة ليزا بارداك من مجموعة ماونت كيسكو الطبية في نيويورك أن كلينتون (67 عاما) تنتهج أسلوب حياة صحي وتعافت تماما من آثار ارتجاج في المخ في 2012 الحادثة التي اثارت تساؤلات حول صحتها.
وكتبت بارداك في رسالة وزعها فريق كلينتون « أنها في حالة جسدية ممتازة وقادرة على تولي المهام كرئيسة للولايات المتحدة »
وقالت حملة كلينتون إنها بكشفها عن هذه المعلومات تكون « أول مرشح رئاسي في هذه الدورة الانتخابية » ينشر أو تنشر معلومات متعلقة بصحته أو صحتها.
ويقدم البيان تفاصيل عن الاصابة في الرأس التي تعرضت لها كلينتون في دجنبر 2012 عندما بحسب الطبيبة، أصيبت كلينتون « بفيروس في المعدة بعد السفر مما أدى إلى اجتفاف وأغمي عليها وتعرضت لارتجاج في المخ ».
وبين تقييم طبي وجود تجلط دموي في الدماغ، وعوارض ازدواج في الرؤية. وتلقت العلاج ومنها بمضادات التجلط ونظارات بعدسات خاصة.
وقالت بارداك أن « عوارض الارتجاج ومنها ازدواج الرؤية، عولجت خلال شهرين وتوقفت عن استخدام عدسات البريزم ».
وأظهر فحص المتابعة في 2013 « اختفاء تاما لاثار الارتجاج في المخ ».
واكدت بارداك أن نتائج الفحوص العادية في المختبرات طبيعية، ونتائج فحوص الكشف عن أي إصابة سرطانية.
وحول الوضع المالي لكلينتون وزوجها, لم يكن ثراؤهما الكبير مفاجأة. فهما أكبر الشخصيات السياسية وجمعا عشرات ملايين الدولارات في فعاليات خطابية.
وفي 2013 جمعت هيلاري وحدها 8,5 مليون دولار من 36 مناسبة تحدثت خلالها، بحسب البيانات التي نشرت الجمعة.
وجمع بيل كلينتون 13 مليون دولار على الأقل من 41 كلمة ألقاها في الفترة نفسها، بما في ذلك ثلاثة خطب في الصين في 3 ايام متتالية جمع خلالها 1,7 مليونا.
ويأتي الكشف عن تلك المعلومات فيما تسعى كلينتون للعب دور المدافع عن الطبقة الوسطى والمعوزين. وفي يونيو 2014 تعرضت للسخرية بعد أن قالت إنها وزوجها غادرا البيت الابيض « مفلسين بالكامل » ومديونين في 2001.
ونشر الجمهوري جيب بوش في أواخر يونيو بيانات عائداته الضريبية عن 33 سنة.
وتظهر تلك البيانات ان بوش، ابن وشقيق رئيسين سابقين، جمع 29 مليون دولار منذ انتهاء مهامه حاكما لفلوريدا في ,2007 ويشمل ذلك المبلغ 7,36 مليون دولار في 2013.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي