أردوغان يكلف رئيس وزرائه بتشكيل حكومة تصريف أعمال قبل الانتخابات

25 أغسطس 2015 - 13:22

كلف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيس وزرائه أحمد داود اوغلو، اليوم الثلاثاء، بتشكيل حكومة تصريف أعمال قبل إجراء انتخابات مبكرة.

ويأتي هذا القرار بعد يوم واحد من دعوة أردوغان لإجراء انتخابات مبكرة قالت الرئاسة التركية إنها « أصبحت ضرورية » بعد فشل جهود تشكيل ائتلاف حكومي في اعقاب انتخابات 07 يونيو الماضي.

ويتعين على دواد أوغلو تشكيل حكومة خلال 05 أيام تسير أمور البلاد حتى إجراء انتخابات في موعد يتوقع أن يصادف فاتح نونبر القادم.

وذكرت وكالة أنباء الاناضول التركية الرسمية ان أردوغان قدم التفويض لداود أوغلو لرئاسة حكومة تصريف أعمال في اجتماع في القصر الرئاسي.

ويعد الفشل في تشكيل حكومة سابقة في تاريخ تركيا الحديث، إذ انه لم يسبق أن فشلت الاحزاب التركية في تشكيل ائتلاف بعد انتخابات عامة وهو ما يتطلب إعادة الانتخابات.

وكان أردوغان قد ألمح في هذا الصدد إلى أنه يتوقع إجراء الانتخابات في فاتح نونبر المقبل، معبرا عن أمله في فوز حزب العدالة والتنمية بأغلبية ساحقة فيها تمكنه من الحكم بمفرده.

ومن المقرر أن يصدر داود أوغلو بيانا اليوم الثلاثاء بهذا الشأن، كما يتوقع أن تؤكد اللجنة الانتخابية التركية في وقت لاحق اليوم موعد الانتخابات.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي