عاجل..غضبة ملكية تطيح بوالي الحسيمة جلول صمصم

31 أغسطس 2015 - 16:35

علم “اليوم24” أن جلول صمصم، والي جهة الحسيمة تازة تاونات أعفي، اليوم الاثنين، من مهامه على رأس ولاية الجهة، على خلفية غضبة ملكية طالته.

ووفق المصدر نفسه، فإن الأمر له علاقة بالشكاية التي سبق لمهاجر مغربي أن سلمها للملك الذي يتواجد بمدينة الحسيمة لقضاء جزء من عطلته الصيفية.

هذا وكان المهاجر المعني قد سلم أخيرا، شكاية إلى الملك محمد السادس، أدت إلى توقيف مدير المركز الجهوي للاستثمار بالنيابة، كما تسببت في توقيف المدير الجهوي للتجهيز والنقل، وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن المهاجر المعني كان قد مُنح بتعليمات ملكية مكانا في إطار الاحتلال المؤقت للملك البحري بشاطئ “سفيحة” لاستغلاله في كراء دراجات “الجيتسكي” قبل أن تتدخل المصالح المعنية وتغير المكان بدعوى أنه يقع في مدخل الشاطئ، وأشار مصدر مطلع أن الوالي هو الذي قرر تغيير المكان الممنوح للمهاجر المعني.

وكشف المصدر ذاته، أنه بعد ذلك أعلنت المصالح المتدخلة في تدبير الملك البحري، خصوصا وزارة التجهيز، طلب عروض لاستغلال مكان قريب من المكان الذي سمح للمهاجر في البداية بمزاولة نشاطه فيه، وبعدما شرع المستغل الذي رست عليه الصفقة في استغلال المكان المعلن عنه في طلب العروض، انزاح من مكانه وبدأ يستغل حتى المكان الأول الذي حصل عليه المهاجر المغربي، وهو الأمر الذي دفعه إلى تسليم شكاية إلى الملك، الذي أمر بإجراء تحقيق في الموضوع، وأكد المصدر ذاته، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية دخلت على خط هذا الملف، وشرعت في الاستماع إلى الأطراف المعنية.

كلمات دلالية

الحسيمة غضبة ملكية
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Madloum منذ 5 سنوات

Lah inssar sidna mohamed six kantmana ichouf chi kouyad fi tanger walaw hata awamer lwali mkaynfdouha andan hna majmouate soukan dalil 3la had lkayde

badi3a منذ 5 سنوات

ادام الله عليك الصحة والعافية حتى تقضي على مفسدي البلاد

gmail منذ 5 سنوات

L'une des rares personnes aussi intègre et travailleuse dans un poste de haute responsabilité vient d'être évincée pour une louche histoire de Jet ski ....mais à voir le niveau des commentaires je me dis que finalement, on a que ce qu'on mérite ! PS: Monsieur qui parle de la prétendue fortune de l'ex-wali, que savez -vous de ce monsieur, de ce qu'il a accompli, de sa famille ou de ce qu'il possède ?!!

souissi منذ 5 سنوات

نتمنى من الله أن يعطي الملك محمدالسادس اوامره السامية بالتحقيق في ملف التزوير مشروع اسويسي البئر الجديد والشكاية الموضوعة ضد الوكيل العام للملك بالدار البيضاء الأستاذ حسن مطر. وعاش الملك محمد السادس نصره الله.

Hicham منذ 5 سنوات

جميل جدا ان يكون لك ملك قوي و عادل

france33 منذ 5 سنوات

allah ibarak fi 3mar sidi......

نوال منذ 5 سنوات

الله ينصر سيدنا

Aicha منذ 5 سنوات

3ach Mohamed6

سعيد منذ 5 سنوات

يجب أيضا محاسبته على ثروته هو و عائلته. عاش الملك و أطال للله في عمر أمير المؤمنين.

عبد الله الصغير منذ 5 سنوات

نتمنى ان تشمل الغضبة كل مفسدي البلاد و الخونة .

بندرويش منذ 5 سنوات

عاش السلطان الله احفظو و انصرو

التالي