السلطات المصرية تواصل إغراق الأنفاق الحدودية مع غزة بمياه البحر- صور

02 أكتوبر 2015 - 08:29

تواصل السلطات المصرية عملية إغراق أنفاق التهريب، المنتشرة أسفل الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة، بكميات كبيرة من مياه البحر.
وذكر مراسل وكالة الأناضول للأنباء أن القوات المصرية أغرقت، الاربعاء و الخميس، عددا من الأنفاق، في محيط منطقة بوابة صلاح الدين، جنوبي مدينة رفح الفلسطينية، جنوبي القطاع، فضلا عن أن عددا من أنفاق التهريب تم إغراقها، بالإضافة إلى حدوث انهيارات في التربة.
وكان الجيش المصري قد ضخ كميات كبيرة من مياه البحر الأبيض المتوسط ، نقلت عبر مواسير مياه، في المنطقة الحدودية المحاذية لمصر، جنوبي مدينة رفح قي قطاع غزة، كوسيلة جديدة للقضاء على الأنفاق الممتدة، بطول 14 كيلومترا، عبر الشريط الحدودي المصري مع غزة، وذلك بهدف تدمير أكثر من 1000 نفق، الأمر الذي حول الأنفاق إلى مناطق من البرك الممتدة. وأعلنت مصر، في أكتوبر الماضي، إقامة منطقة حدودية عازلة بطول الشريط الحدودى الفاصل بين الأراضى المصرية وقطاع غزة، بعمق يزيد عن 1500 متر مرشح للزيادة إلى 3000 متر.

ويساهم القرار المصري في تضييق الخناق على العزاويون الذين يستعملون تلك الأنفاق لنقل السلع، بحيث يعيش القطاع أوضاعا مزرية عقب العدوان الأسراييلي الأخير، ومن شأن الإجراءات المصرية تعميق تلك المعاناة.

image image image

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيمونى الصغير منذ 8 سنوات

كل ما استطيع قوله..... بان تراب مصر مقبرة لاى عدوان كان غربى او صهيونى اوعربى لامجال للاخطاء فكن واثق يا اخى (سام) بانى ساقتلع قلبك لو قدمك لمست تراب وطنى بعدوان شاب مصرى

حمدون بن بيهي منذ 8 سنوات

قائد الانقلاب في مصر ينفق الميزانية المصرية المتهالكة أصلا دفاعا عن دولة اسرائيل التي أذاقها أهل غزة ما تستحق خلال السنوات الأخيرة،وقائد الانقلاب هنا يرد الجميل لمن كان وراء وصوله الى حكم أرض الكنانة أنشروا اليوم 24

التالي