بعد مقتل جون.. "سفاح داعش" الجديد هندوسي الأصل و"وجه تلفزيوني"

06 يناير 2016 - 11:41

ما إن تضع اسم أبو رميثة البريطاني بالإنجليزية على الإنترنت حتى يأتيك كم من المقالات والصور المتعلقة بذلك الشاب الثلاثيني والأب لـ 4 أولاد، الذي أطلق عليه البعض اسم سفاح داعش الجديد تذكيراً بالسفاح جون.و

فللرجل هذا الذي ظهر بلكنته البريطانية في آخر إصدار لداعش يعدم فيه 5 مدنيين، “إطلالات إعلامية” قبل أشهر عديدة من لندن.
وللداعشي الجديد حساب مغلق على تويتر، وعلى يوتيوب أيضاً، ومقال دافع فيه عن السفاح جون. كما أن له “دليل للسعادة” من 40 صفحة نشره على الإنترنت على شكل كتيب بعنوان “دليل مختصر إلى دولة الخلافة”، حاول من خلاله استقطاب المقاتلين إلى دولته المنشودة، وتحدث فيه عن كل الأمور في “دولة داعش” وكأنه دليل موجه للسياح.

استعرض المتطرف الداعشي فيه الطعام والطقس، والتقنيات المتوفرة في الدولة الداعشية، فضلاَ عن التعليم والناس، وحتى المواصلات.
أما تاريخه فواضح، لا سيما وأنه ظهر في عدد من المقابلات التلفزيونية. فهو سيندارثا دار Siddhartha Dhar، هندوسي اعتنق الإسلام حديثاً، وكان يعيش حتى عام 2014 شرقي لندن.
أخته كونيكا دار التي أكدت فور ظهور فيديو إعدام البريطانيين أنه أخوها، عادت وتراجعت عن “جزمها” هذا، مشيرة إلى أنها لم تعد متأكدة تماماً من أنه هو.
بعض الخبراء قارنوا بين صوته الذي ظهر في الفيديو الداعشي الأخير وفيديوهات سابقة لـ”مهاجرين”، ليتبين لهم أن الصوت مشابه جداً.

عن (العربية)

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.