والد الطفل إيلان: بكيت بعد مشاهدة رسم "شارلي ايبدو" المسيئ لإبني!

17 يناير 2016 - 17:59

بعد أيام من إصدار العدد الجديد من صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة، والتي خصصت رسمها الكاريكاتوري للسخرية من الطفل السوري إيلان كردي (ثلاث سنوات)، والذي عثر على جثته على شاطئ تركي العام الماضي، وتصويره على أنه متحرش جنسي في الكبر، عبر والد الطفل عن أسفه للمستوى الذي وصلت إليه المجلة الفرنسية المثيرة للجدل.

وقال عبد الله الكردي، والد الطفل في حديث مع وكالة الأنباء الفرنسية “ذرفت الدموع بعد مشاهدتي للرسم.. عائلتي لا تزال في حالة صدمة”، معتبرا أن الرسم الكاريكاتري “غير إنساني ولا أخلاقي أيضا، ومؤكدا أن المجلة “لا فرق بينها والمجرمين، وتجار الحروب”، الذين أسقطوا الآلاف من القتلى والمشردين في سوريا، وغيرها.

[related_posts]

ويصور الكاريكاتير اثنين من الذكور يجريان خلف امرأة مذعورة، ويقول التعليق على الصورة: “ما هو مصير الشاب إيلان لو كان قد كبر؟ متحرش في ألماني”.

ونشر الكاريكاتير بعد مرور أسبوع على ذكرى الهجمات على مقر الصحيفة الأسبوعية في باريس، التي أسفرت عن مقتل 12 شخصا في يناير العام الماضي. وحينها تبنى مستخدمو الأنترنت عبارة: “نا شارلي” لإبداء التعاطف مع الصحيفة.

وانتشرت صورة جثة الطفل إيلان وهو يرقد على وجهه على شاطئ تركي في مختلف أنحاء العالم، وأثارت موجة من التعاطف حيال محنة اللاجئين، الفارين من الحرب والفقر في الشرق الأوسط وإفريقيا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.