نقابة البيجيدي تنزل إلى الشارع للاحتجاج على بلمختار

04 فبراير 2016 - 17:30

تتوالى الاحتجاجات القطاعية على حكومة عبد الإله بنكيران، حيث أعلنت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم عن عزمها النزول إلى الشارع للاحتجاج على وزارة رشيد بلمختار.

وفي هذا الصدد، انتقدت النقابة في بيان لها ما أسمته بـ”عدم تجاوب السلطة التربوية مع مواقف الجامعة والنقابات التعليمية بصفة عامة”، مسجلة أن “استمرار تجاهل المطالب العادلة للشغيلة التعليمية، والإصرار على تغليب منهجية إطالة حالة الفراغ، التي تعيشها الوزارة الوصية في علاقتها بالنقابات التعليمية في ظل غياب أي تواصل فعلي مع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني”.

ولم تتوقف انتقادات الذراع النقابي للبيجيدي لبلمختار عند هذا الحد، حيث اتهمت الوزير بـ”الإمعان في تهميش النقابات كشريك فعلي ومسؤول من خلال تعطيله جلسات الحوار القطاعي، خصوصا أن السلطة التربوية لم تحترم الآجال المتفق عليها لإخراج نظام أساسي عادل ومنصف”، حسب ما جاء في البيان ذاته.

وتطالب النقابة، التي يترأسها عضو مجلس المستشارين، عبد الإله الحلوطي بـ”التعجيل بتصحيح منهجية ومسار الحوار القطاعي والارتقاء به إلى التفاوض الحقيقي، المفضي إلى اتفاقات واضحة”، وإنهاء ما أسمته بـ”الاستهداف الممنهج لمناضلي الجامعة الوطنية لموظفي التعليم في مدن عديدة”، مشددة في الوقت ذاته على ضرورة “حماية وتأهيل المدرسة الوطنية المغربية من خلال التعاطي الإيجابي مع حصيلة المشاورات وخلاصات اللجنة المشتركة، المكلفة بإصلاح المنظومة التربوية المغربية وكذا النقاش التعليمي”.

وتبعا لذلك، أعلن الذراع النقابي للبيجيدي عزمه خوض وقفة وطنية  يوم 17 من شهر فبراير الجاري أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في الرباط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ربما ربما منذ 6 سنوات

ربما أطراف أخرى حركت هذه النقابة الميتة؟ ربما العدل والإحسان؟؟ ربما 20فبراير؟؟ ربما قرب الانتخابات؟؟ ربما البام؟؟