تصريحات بانكيمون تخرج المغاربة إلى الشارع في مسيرة غضب يوم الأحد

11 مارس 2016 - 21:15

من المنتظر أن ينزل المغاربة، من مدن مختلفة، بعد غد الأحد، للشارع، في مسيرة احتجاجية حاشدة، بالعاصمة الرباط، في رد شعبي على التصريحات الأخيرة للأمين العام للأمم المتحدة بانكيمون.

وعلم « اليوم24 » أن الأحزاب السياسية وجمعيات المجتمع المدني تستعد للنزول إلى الشارع، بعد غد الأحد بالعاصمة الرباط، في رد شعبي على التصريحات الأخيرة للأمين العام للأمم المتحدة « بان كي مون »، وزيارته للمنطقة العازلة بالصحراء، والتلويح لقياديين من « البوليزاريو »، خلال هذه الزيارة، بشارة النصر في تحيز واضح للأطروحة الانفصالية.

وفي السياق نفسه، علم « اليوم24 » أن اجتماعا عاجلا عقدته ولاية جهة الشرق، مساء اليوم، مع ممثلي الأحزاب السياسية والجمعيات، للتعبئة من أجل المشاركة في المسيرة المذكورة، التي من المرتقب أن تعرف مشاركة واسعة للمواطنين المغاربة الذين يرفضون المس بوحدة الوطن.

هذا وتوالت ردود الأفعال من طرف الهيئات الحزبية والجمعوية طوال الأيام الماضية، حيث استنكرت تحيز الأمين العام للأمم المتحدة، والانحراف عن ميثاق المنظمة الدولية المؤسسة أساسا لحفظ السلم الدولي.

وكان آخر ردود الفعل المسجلة موقف نبيل بن عبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، الذي أعلن، عصر اليوم، من وجدة رفضه لتصريحات بان كي مون، ودعا هو الآخر إلى المشاركة في مسيرة الرباط.

هذا وينتظر أن يعقد البرلمان، يوم غد السبت، دورة استثنائية لمناقشة تطورات قضية الصحراء، استنادا إلى التصريحات المستفزة للأمين العام للأمم المتحدة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي