عاجل..المحكمة تقرر تصفية مصفاة "لاسامير"

21 مارس 2016 - 10:10

قررت غرفة المشورة في المحكمة التجارية في الدارالبيضاء، اليوم الاثنين، تصفية المصفاة الوحيدة في المغرب » لاسامير » بعد تراكم الديون عليها.
ويأتي قرار التصفية بعد ثلاث جلسات في غرفة المشورة، حيث لم تستطع إدارة الشركة إقناع المحكمة بتسديد الديون المتراكمة عليها والتي فاقت 43 مليار درهم.
وكان المدير العام لشركة لاسامير، جمال باعامار قد التزم في الجلسة الثانية بغرفة المشورة  بتسديد الشركة للديون المتراكمة عليها لفائدة الدائنين، من خلال ضخ محمد حسين العامودي، رئيس شركة “كورال بيتروليوم”، المالكة لأزيد من 67 في المائة من رأسمال شركة “سامير”4 ملايير درهم لإعادة تشغيل المصفاة الوحيدة في المغرب.
يشار إلى أن المحكمة التجارية رفضت طلب التسوية الحبية الذي تقدم به مسؤولو الشركة قبل أسابيع، لـ »عدم وجود اتفاق مع الدائنين ».
واعتمد رئيس المحكمة في تعليل قراره، على تقرير الخبراء الثلاثة الذين عينتهم المحكمة، والذي تسلمه قبل أيام فقط، إذ أشار التقرير إلى الوضعية الحرجة التي تمر منها الشركة، خاصة ما يتعلق بعدم وجود اتفاق مع الدائنين، وعلى رأسهم الدولة ممثلة في إدارة الجمارك، وهو ما يستحيل معه عودة الشركة إلى نشاطها في ظل عدم التوصل إلى حل يرضي كافة الاطراف.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

سنا ء ياسين منذ 8 سنوات

حسبي الله ونعم الوكيل في من سبب لهذه الخسارة

التالي