عاجل.. مقتل الرجل الثاني في "داعش"

25 مارس 2016 - 15:30

 

قتل الجيش الأمريكي في غارة جوية بسوريا الرجل الثاني في تنظيم الدولة الإسلامية المسمى عبد الرحمن مصطفى القادولي، حسب مصادر أمريكية.

المعلومة التي تداولتها، قبل قليل، بعض التقارير الإعلامية، وفقا للتلفزيون الأمريكي إن بي سي، من قبل وزير الدفاع آشتون كارتر، في مؤتمر صحافي سيبدأ بعد قليل، وهو المؤتمر الذي سيكون وزير الدفاع مرفقا فيه بعدد من القيادات العسكرية الأمريكية.

في نفس السياق، أكدت مصادر رسمية لـ »إن بي سي » أن الرجل الثاني لداعش بعد البغدادي، والذي يرجح انه يقف وراء التخطيط لهجمات باريس (13 نوبر 2015)،  وبلجيكا، يوم الثلاثاء الماضي، قتل في غارة جوية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بسوريا في الشهر الأخير.

ويعتبر القادولي واحد من الأعمدة الرئيسية في التنظيم الإرهابي والذي التحق به بعد مغادرة السجن في بدايات 2012. كما أنه كان عضوا في تنظيم القاعدة في العراق  سنة 2004.

تجدر الإشارة إلى أن عبدالرحمن مصطفى القادولي الذي تحول من مدرس للفيزياء في محافظة الموصل العراقية إلى أحد أبرز الإرهابيين، بعد أن غادر إلى أفغانستان في 1998 وتدرب في صفوف القاعدة تحت قيادة أسامة بن لادن، وعاد بعدها إلى العراق في 2004 لينضم إلى « تنظيم القاعدة » هناك.

مما يشاع عنه أنه يتمتع بكاريزما الواعظ، ويعتبر أحد أهم واضعي استراتيجيات المعارك داخل التنظيم. وقد سبق أن أعلنت وزارة الدفاع العراقية مقتله في غارة أميركية في مايو الماضي، غير أن البنتاغون لم يؤكد الأمر، حسب موقع العربية نيت.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي