العثور على مخبأ ضخم للأسلحة تابع للقاعدة في بلاد المغرب

08 مايو 2016 - 12:35

أعلنت السلطات الجزائرية العثور على أكبر مخبأ للأسلحة يعود لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ويحتوي على كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة في منطقة وادي سوف جنوب الجزائر.

وذكرت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان لها أن المخبأ الذي عثر عليه في منطقة بئر الذر بمحافظة وادي سوف يضم 131 قطعة سلاح حربي، وثلاثة مدافع هاون و11 قاذف صواريخ من نوع “أر بي جي 7” و “أر بي جي 5” وكمية من الصواعق الكهربائية و117 رشاشا من نوع كلاشينكوف.

وأضافت الوزارة أنه تم العثور في هذا المخبأ على كمية ضخمة من الذخائر المختلفة تضم 70 قذيفة هاون و68 قنبلة يدوية دفاعية وهجومية و127 قذيفة وأربعة أحزمة ناسفة وستة ألغام مضادة للدبابات و14 جهاز اتصال.

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

وهراني منذ 6 سنوات

الكذب على الشعب

مروكي منذ 6 سنوات

بلاد

عبدالكريم بوشيخي منذ 6 سنوات

لا تثقوا في ما يقوله النظام الجزائري خصوصا مثل هده الاخبار التي يروجها للاستهلاك الداخلي بان الجزائر مستهدفة حتى يبقي سيطرته على الشعب و من جهة اخرى يحاول بهده الاخبار المختلقة تسويق نفسه للغرب على انه يحارب الارهاب و يمكن الاعتماد عليه و في نفس الوقت يبراء نفسه من بلمختار و عصابات تندوف فالجزائر هي بؤرة الارهاب الاولى في المنطقة المغاربية فيكفي انها فقدت السيطرة على البوليساريو و مخزونها الهام من الاسلحة التي هي جزائرية في الاصل فهي تمرح و تصول و تجول في الصحراء الجزائرية تحت حماية النظام و مخابراته فلا يمكن تبئة نظام ارهابي كل الدلائل تقول انه صانع الارهاب و الارهابيين.

عزيز منذ 6 سنوات

هادة كيفصلو ويخيطو بوحدهوم