إفران تحتضن النسخة التاسعة لبطولة الأولمبياد الخاص المغربي

16 مايو 2016 - 13:26

تحتضن مدينة إفران، خلال الفترة الممتدة ما بين 21 و27 من الشهر الجاري، الدورة التاسعة للألعاب الوطنية لفائدة الرياضيين في وضعية إعاقة ذهنية تحت شعار “الرياضة رافعة للإدماج”.

وكشف الأولمبياد الخاص المغربي، خلال الندوة الصحافية، التي عقدها، صباح اليوم الاثنين بمقره في العاصمة الرباط، أن التظاهرة الرياضية الوطنية تعرف مشاركة أزيد من 2000 لاعب ولاعبة ومؤطر، يمثلون 80 جمعية ومؤسسة طبية بيداغوجية لمختلف مناطق المملكة.

وشدد صلاح الدين السمار، المدير الوطني للأولمبياد الخاص المغربي، على أن النسخة الحالية ستشهد التباري في 16 صنفا رياضيا على امتداد أيام العرس الوطني، مبرزا في السياق ذاته أنه تم الرفع بنسبة 25 في المائة من نسبة المشاركين، مع إضافة رياضة الغولف للمسابقات الخاصة بالبطولة الوطنية.

وأكدت البطلة العالمية السابقة نزهة بدوان أن هؤلاء الأبطال لا يشعرون بكونهم يعانون إعاقة بفضل حسهم الاحترافي وإلمامهم الكبير بقيمة التظاهرة، وهو ما قالت إنهم يكرسونه من خلال التحضير الجيد، والاستعداد الكبير لمختلف التظاهرات الوطنية والدولية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ام محمد ياسين منذ 5 سنوات

جمعية الابتسامة للاطفال الصبغيين والذهنيين بورزازات تتمنى التوفيق ومزيد من التالق لكل الساهرين على هذه الدورة التاسعة للاولمبياد الخاص المغربي والتوفيق والنجاح لكل الابطال .