لأول مرة في المغرب.. صالون لـ"العزاب المسلمين"- فيديو

17 مايو 2016 - 19:32

في سابقة هي الأولى من نوعها، أسس مجموعة من الشباب المغاربة “صالون العزاب المُسلمين”، الذي استطاع أن يجمع عُزاب المملكة، بل والاحتفال بزيجات كانت ثمرة تعارفعلى صفحات العالم الأزرق “فايسبوك”.

مُحمد، صاحب المُبادرة، البالغ من العمر 3 سنوات، قال في حديث مع “اليوم24″، إنه تعرف على “صالون العزاب” للمرة الأولى في بروكسيل، قبل أن يقتنع بأهداف المجموعة، ويُقرر نقل التجربة، وإطلاق “النسخة المغربية” عبر مجموعة “صالون العزاب المُسلمين”، حيث كان أول لقاء في العاصمة الرباط، بتاريخ 6 شتنبر من العام الماضي.

وعن اختيار “المُسلمين” من بين الكلمات الثلاث المُكونة للاسم، قال مُحمد: “الإسلام هو ما يجمع جميع الفايسبوكيين داخل مجموعتنا، وكلمة مُسلمين، للتأكيد أن مجموعتنا لا تُرحب بغير المسلمين”.

[youtube id=”1xdPy-SMWtE”]

مُحمد، قال إن الهدف ليس عقد لقاء بين شاب وشابة، وإنما شباب مع شابات، بعيدا عن “الشبهات”، مؤكدا أنه وإلى جانب التعارف، وكسب صداقات جديدة، يقوم أعضاء “صالون العزاب المُسلمين”، بأعمال خيرية لصالح المحتاجين.

من جهته، قال نور الرحيم، المُشرف على صفحة “صالون العزاب المُسلمين” على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، في حديث مُصور مع “اليوم24″، إن صفحة المجموعة تخضع لعدد من القوانين والشروط، التي وصفها بـ”الصارمة”، ذلك أن كُل من تجاوز آداب الكلام والحديث، يكون مصيره الحذف و”البلوك”، مضيفا، أن المجموعة لا تقبل بالعُزاب الأقل من 24 سنة، وذلك لاعتبارات كثيرة، أهمها، أن لا يكون لمُتابعة المجموعة الفايسبوكية، تأثير في مسار الشباب والشابات، الذين يُتابعون دراستهم.

وأضاف المُتحدث ذاته، أن المجموعة، التي تضم أكثر من 25 ألف عضو، “سرية” وليست للعموم، وذلك تفاديا للوقوع في أي مُشكلة، ولـ”السيطرة” على عدد المُتابعين العزاب، الراغبين في تكوين علاقات صداقة جديدة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.