الحقاوي تنوه بحصيلة "المبادرة" وتتهم التقارير الدولية بـ"التحامل"

18 مايو 2016 - 13:15
بسيمة الحقاوي_تصوير: تنيوني - اليوم24

أشادت وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، بسيمة الحقاوي،  بما قالت عنه “الإنجازات الكبيرة”، التي حققتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك في لقاء لقاء نظمته وزارة الداخلية، بمناسبة الذكرى 11 لانطلاق المبادرة الوطنية  للتنمية البشرية، اليوم الأربعاء، بالرباط.

وقالت المسؤولة الحكومية،”إن المبادرة الوطنية جعلت من المغرب نموذجا متفردا يحتدى به على الصعيد العالمي، وساهمت في محاربة الفقر والتقليل من سلبياته”.

وإنتقدت الوزيرة التقارير الدولية التي قالت أنها “تصنف المغرب في مراتب متأخرة في سلم التنمية البشرية”.

وإسترسلت قائلة :” هناك بعض المؤشرات التي تخرج علينا في كثير من التقارير الدولية، والتي لا نفهم كيف جاءت، حيث تصنف المغرب في مراكز لا يمكن أن نقبلها، إن هذه المؤشرات لا نفهمها،  وليست لها أي مصوغات، ونتساءل عن الهدف من وراء هذه التقارير التي تخرج بهذه الأرقام حول المغرب”.

[related_post]

وأشارت الحقاوي، إلى “توفر المغرب على مناخ للقضاء على الفقر والهشاشة من خلال مجموعة من المبادرات التي تنخرط فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية كأحداث صندوق التنمية القروية وصندوق التماسك الاجتماعي وغيرها من الصناديق التي تستهدف تحسين حياة الإنسان ومحاربة الهشاشة وتمكين الإنسان من كل حقوقه كما نص عليها الدستور، وكذا التوجيهات الملكية السامية”، تورد الحقاوي، في معرض كلمتها، باللقاء.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.