مع اقتراب رمضان...المغرب يعود إلى الساعة القانونية في هذا التاريخ

18 مايو 2016 - 14:30

أعلنت وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة أنه ستتم العودة الى الساعة القانونية”غرينيتش” بتأخير 60 دقيقة، فجر يوم الأحد 5 يونيو على أن تتم العودة مجددا إلى إضافة ساعة فجر يوم الأحد 10 يوليوز.

ويأتي هذا القرار عملا بمقتضى المرسوم رقم 126-12-2 الصادر في 26 جمادى الأولى 1433 الموافق لـ 18 أبريل 2012، وبناء على قرار رئيس الحكومة.

يشار الى أن مرسوم 2012 يقضي باعتماد تغيير الساعة القانونية بإضافة 60 دقيقة على التوقيت القانوني عند حلول الساعة الثانية بعد منتصف الليل من يوم الأحد الأخير من شهر مارس من كل سنة٬ والعودة إلى الساعة القانونية من جديد بدءا من حلول الساعة الثالثة بعد منتصف الليل من يوم الأحد الأخير من شهر شتنبر من نفس السنة مع استثناء شهر رمضان.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Abdou منذ 6 سنوات

Messieurs les responsables! Pourquoi vous nous stressez 4 fois par an ! A peine avons nous commencé à nous habituer tant bien que mal, que vous nous imposez un nouveau changement! Nous sommes des êtres humains et non pas pas des machines programmables et réglables à l'heure et à la minute selon les besoins de l'administration! Faites un choix définitif svp

حسن المكناسي منذ 6 سنوات

افيدوا واوضحوا واشرحوا وفسروا ووو للمواطن العادي عم مايستفيذ منه تعيير الساعة هل من اجا ان يتيه

سلوی منذ 6 سنوات

اش هاد التخربيق زيد ساعة نقص ساعة والمشكلة كندفعو نفس الفواتير دوخونا الله يدوخهم