ثلاثة جزائريين داعشيين من خلية الذباح يستنفرون أمن المغرب

22 مايو 2016 - 00:31

كشفت مصادر جيدة الإطلاع لليوم 24 أن المديرية العامة للأمن الوطني استنفرت مصالحها، وعممت صور تقريبية ومعلومات حول ثلاثة من المشتبه في انتمائهم للخلية الإرهابية التي يقودها التشادي « أبو البتول الدباح »، الذي تم توقيفه بمدينة طنجة، قبل أيام.
وأوضحت مصادر « اليوم 24 » أن المطلوبين الثلاثة، من جنسية جزائرية، كانوا على صلة بالتشادي أبو البتول الذباح، حيث من المفترض أنهم ساعدوه على تجميع المواد المتفجرة، لإعداد قنابل شديدة القوة، وتنفيذ عمليات تخريبية بالمغرب، من شأنها زعزعة استقراره وأمنه.
وحصلت جميع الجهات الأمنية، والعسكرية على مذكرات بحث، تتضمن صورا تقريبية للجزائريين الثلاثة، الذين لهم سوابق في الإرهاب، ضمنهم إسماعيل البالغ من العمر 30 سنة، ثم قرينه عبد القادر، بالإضافة إلى إدريس البالغ 27 سنة، حيث كانوا يخططون لإقامة إمارة لتنظيم داعش بالمغرب، قبل أن تتمكن يقظة المصالح الأمنية المغربية من إفشال المخطط، وإلقاء القبض على أمير الخلية التشادي أبو البتول، والعمل على توقيف باقي العناصر.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

من اهل شمال افريقيا منذ 7 سنوات

فعلا هذا من فعل المخابرات الامريكية والجزائرية وهذا ما يحتم لى السلطات المغربية الانتباه الى البيت الداخلي و ترصيص صفوفه بالعدل والحرية والقانون .لا الكدب والتهكم على ابناء الشعب كما يفعل ابن كيران .لان عدم الاهتمام بالشأن الداخلي من شانه ان يجعل اي مغربي طغمة سائغة بيد الاعداء. فالسلاح الوحيد والذي لا يمكن هزمه هو البيت الداخلي والديمقراطية الحقة كي يحس المواطن المغربي بالامن والأمان وبالتالي الدفاع المستميت عن وطنه.كفانا اجتراراللكلام وكفانا من المؤسسات الصورية وسياسة الواجهة المفضوحة والتي اضحت مفروشة للجميع واضحت عالة على المغرب.

Ilyass منذ 7 سنوات

تعليق في محله

مغربي بسيط منذ 7 سنوات

اجزم ان لا توجد لا دعش ولا هم يحزنون ، هده المخابرات الجزائرية الحركية تريد ان تضرب استقرار المغرب ، وسياحته . كيف يقطع هؤلاء ان يقطعوا الخرائر بطولها وعرضها حتى السعيدية دون ان تنتبه لهم الاجهزة الحركيين بعدتها وعتادها . والمواد المضبوطة عن الشخص المعتقل شديدة الخطورة وليس تقليدية لا تتوفر الى عند الجيوش . المرجو من جريدتنا الحرة ان تنشر .

التالي