حجيب والستاتي يُحطمان الرقم القياسي في عدد الحضور بـ"موازين"

26 مايو 2016 - 13:45

حطم نجوم الأغنية الشعبية حجيب والعامري عبد العزيز الستاتي، الرقم القياسي في عدد حضور الليلة السادسة من مهرجان موازين إيقاعات العالم، أمس الأربعاء.

وكشف بلاغ للجنة المنظمة، يتوفر “اليوم24” على نسخة منه، أن عدد الحضور بلغ 250 ألف شخصا، حيث قدم حجيب، المعجب حتى النخاع بأسلوب فاطنة بنت الحسين، مقاطع موسيقية من فن العيطة، إلى جانب مقاطع غنائية مرساوية وحوزية وملالية أضفى عليها لمسته العصرية.

كما أطل عبد العزيز الستاتي الذي يعتبر رمزا للحفلات والفرح ليدلي بدلوه في مجال الموسيقى الشعبية، مقدما أنجح أغانيه وأروعها على الإطلاق، في عرض أبهر الجمهور الحاضر.

وأثثت الأغاني الشعبية المغربية، بحسب بلاغ للمنظمين ، ليلة السهر هذه تحت سماء سلا المضيئة بمناسبة الدورة الخامسة عشرة من مهرجان موازين، حيث واصل السهرة الفنان العامري الذي يتمتع بكاريزما تجعل من حضوره على المنصة سبب جذب جمهور واسع أتى ليستمتع بالأغاني التي سيقدمها.

ويقترح موازين خلال شهر ماي من كل سنة وطيلة تسعة أيام برمجة غنية تجمع أكبر النجوم الدولية والعربية، كما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحا للقاء استثنائي بين الجمهور وثلة من الفنانين المرموقين.

ويخصص مهرجان موازين أزيد من نصف برمجته للمواهب المحلية وذلك التزاما منه تجاه تشجيع الموسيقى المغربية. هذا ويوفر المهرجان ولوجا مجانيا ل 90% من السهرات كما يجعل من ولوج الجماهير مهمة أساسية. ويعتبر المهرجان حاملا لقيم السلام والانفتاح والتسامح والاحترام، كما يساهم كذلك في تنمية الاقتصاد السياحي الجهوي وفي خلق صناعة حقيقية للحفلات بالمغرب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

mustapha منذ 5 سنوات

غباء وٱستحمار للشعب و خصوصا في الحواضر