بعد وفاة طفلة في حديقة الرباط..إليك طرق إنقاذ حياتك إن هاجمك حيوان مفترس

31 يوليو 2016 - 23:59

خلق حادث وفاة طفلة رمتها أنثى فيل بحجر، في حديقة الحيوانات بالرباط، جدلا كبيرا، وأعاد الحادث، على الرغم من أنه حادثا معزولا، الحديث عن السلامة داخل حدائق الحيوانات.

فعندما يتعلق الأمر بحيوانات برية، فإن العقل البشري وقوة جسم الانسان تصبح من دون جدوى، وعندما تفكر بالقيام برحلة سفاري، فإن عليك الاستعداد لمواجهة حيوانات مفترسة.

فهناك الكثير من الحيوانات البرية المفترسة التي قد تتسبب مواجهتك معها في موتك لذلك عليك التعرف على أفضل وسائل الدفاع التي يمكنك اعتمادها عند مواجهة خطر تلك الحيوانات.

وفقا لتقرير نشرته صحيفة دايلي ميل البريطانية قدم عدد من الخبراء مجموعة من النصائح للتعامل مع كل حيوان على حدة اخترنا من بينها:

-الأسد:

ما يجب عليك فعله هو ألا تدير ظهرك وتلوذ بالفرار بل قف بشموخ وانظر إليه في تحد وحاول أن تشعره بأنك تبادر إلى الهجوم وبذلك تتمكن من إخافته.

-الفهد:

تماما كما تفعل مع الأسد، لكن لا تنظر في عينيه مباشرة، فذلك يجعله يعتبر الأمر تحديا له، والفهد غالبا لا يبادر بالهجوم لذلك عليه التصرف معه كما تتصرف مع الأسد مثلما ذكر سابقا.

-سمك القرش:

أسماك القرش عموما تقترب من الإنسان بدافع الفضول أو بسبب أنك قمت بخطأ ما أثار غضبها، وغالبا ما تعلم بوجود سمكة قرش حولك حين يكون الأوان قد فات واقتربت منك كثيرا، لذلك عليك ضربها بكل قوتك على أنفها إن كان ذلك بالإمكان، فهو الجزء الأكثر حساسية في جسمها، فقد ينقذك هذا ويجعلها تسبح بعيدا عنك.

-التماسيح:

إذا رأيت تمساحاً يسبح وكنت في البر فأنت محظوظ ويكفيك الجري، أما إذا كنتما معا في البر فأنت في وضع لا تحسد عليه، فقط عليك أن تعلم أن أنف التمساح هي نقطة ضعفه، وإن استطاع أن يمسك بإحدى يديك أو ساقيك فلا تشدهما بعنف حتى لا تكون إصابتك فيها أسوأ.

-الثعابين السامة:

نقطة ضعف الثعابين رأسها، لذلك إذا هاجمك ثعبان فقم بالتركيز على كيفية إصابة رأسه دون أخذ بقية جسمه في الاعتبار.

وإذا كان لديك فرصة فيمكنك تغيير مسارك والابتعاد عنه، أما في حال لدغه لك فعليك التوجه فورا لأقرب مستشفى لأخذ مضادات تمنع السم من الانتشار في كامل الجسم.

يمكنك قتل عنكبوت بكل سهولة لكنك لا تستطيع معرفة ما إذا كان ساما أم لا. وفي حال لدغه لك فما عليك سوى غسل مكان اللدغ بالماء والصابون أو تطهيره ببعض المضادات الطبية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Rabii منذ 7 سنوات

Bravo et c'est vrai la loi ne peut rien dire et ne peut trancher ce qui veut dire que l'état et les services de sécurité doivent assumer leurs Responsabilité. Et doivent assurer la sécurité à tout le monde et éradiquer les délinquants pas des peines très dures voire la peine capitale

Hicham منذ 7 سنوات

C

المهم منذ 7 سنوات

و اذا هاجمك مجرم مغربي يحمل سلاحا أبيض ماذا تفعل ؟إن ضربته فستحاكم فورا و ان قتلك فيكون هناك تحقيق هل هو مريض نفسانيا و غالبا ما يكون ذلك مما يسهل عليه تخفيف الحكم

التالي