خطير.. سائق سيارة أجرة يهدد بإحرق نفسه أمام مقر عمالة مكناس

30 أغسطس 2016 - 11:42

في سابقة خطيرة، أعلن سائق سيارة أجرة من الحجم الكبير، عبر مكبر الصوت، في حلقية احتجاجية أمام مقر عمالة مكناس، أمس الاثنين، أنه سيقدم على إحراق نفسه داخل سيارته، احتجاجا على تجاهل السلطات الإقليمية لمطالب مهنيي سيارات الأجرة بصنفيها، وعلى رأسها التوزيع العادل لرخص النقل داخل المدينة.

وقال مصدر مطلع لـ”اليوم24″، إن السائق المذكور تسبب في حالة استنفار كبيرة، بعدما هدد بإشعال النار في سيارته أمام مقر عمالة مكناس، خلال الوقفة الاحتجاجية، التي دعت إليها التمثيلية النقابية لقطاع سيارات الأجرة في مكناس، حيث تفاعل المهنيون مع تهديداته، وشرعوا في رفع شعارات تحمل السلطات الإقليميةّ مسؤولية تدهور الأوضاع، وما قد ينتج عن مواصلة المهنيين لمعركتهم الاحتجاجية.

وأضاف المصدر ذاته أن مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة والصغيرة، وحسب بيان للتنظيم النقابي، الممثل لهم، قرروا الانتفاض ضد تراجع الكاتب العام للعمالة على التزامات سابقة بشأن تفعيل اتفاق سابق، فضلا عن توزيع عادل وديمقراطي، وشفاف لعدد من الرخص، توصلت بها العمالة، أخيرا.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر نقابية أن مصالح عمالة مكناس، وباتفاق مع الأطراف، قررت مواصلة الحوار مع المهنيين، في أفق التسوية النهائية للمشكلة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طارق منذ 5 سنوات

اصحاب الطلكسي صغير اكبر شلاهبية و شفارة.كيف يعقل يزيدو على المواطننن في مكناس درهمين بالنهار و درهمين و نصف بالليل بدون موافقة الولاية.؟يا اللصوص المرجو من المسؤوليين في الولاية الوقوف على هده السرقة من اصحاب الاجرة الصغييرة.الله ينعل ليما يحشم.ليبغا يتحرق شريولو ليصانص نتهناو منهم.

المهم منذ 5 سنوات

من أراد ان يحرق نفسه فهو حر و لا تمنعوه من ذلك لانها أصبحت ظاهرة سلبية يبتزون بها الدولة

التالي