ضربة جديدة "موجعة" للبوليساريو من قلب محكمة العدل الأوروبية

13 سبتمبر 2016 - 13:56

تلقت جبهة البوليساريو ضربة موجعة جديدة من قلب محكمة العدل الأوربية، حيث أوصى المحامي العام للمحكمة، اليوم الثلاثاء، برفض الاستئناف من أجل الطعن الذي تقدمت به “البوليساريو” ضد الاتفاقية الفلاحية بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

كما أوصى المحامي العام، في الخلاصات التي قدمها أمام المحكمة الكبرى، بإلغاء الحكم الصادر عن محكمة الاتحاد الأوروبي في العاشر من دجنبر الماضي.

وجدير بالذكر أن رئيس الحكومة كان قد أعلن عن قطع المغرب لاتصالاته مع الاتحاد الأروبي، على خلفية قرار المحكمة الأروبية المتعلق بوقف اتفاقية التبادل المتعلقة بالصيد البحري والمنتجات الفلاحية، وإعادتها قبل شهور قليلة.

وكانت المحكمة الأروبية قد أصدرت  قرارا يقضي بإلغاء اتفاقية التبادل الحر المتعلقة بالمنتجات الفلاحية والصيد البحري وذلك لكونها تطبق على الأقاليم الصحراوية، وهو القرار الذي تقف وراءه جبهة البوليساريو.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رابح منذ 5 سنوات

خبر مفرح يدعو الى الارتياح والابتهاج لانه نصر للوطن لكن -متى ينتقل المغرب من الدفاع الى الاستباق وصد كل عدوان من قبل جزائر مارقة وناكرة وعدوانية؟ -هذا النصر هو نقطة في بحر , والمنتظر ان يحقق المغرب انتصارت في معارك مقبلة كالعودة الى المنتظم الافريقي وتعليق عضوية البيدق الجزائري , وتقليص تواجده في امريكا اللاتينية , والضغط على الامم المتحدة كي تدعو الجزائر الى المساهمة الجادة في حل مشكلة هي التي افتعلتها - على المغرب استثمار قرار المحكمة الاوربية خير استغلال لمحاصرة الاطروحة الجزائرية دوليا

اتاي بالنعناع منذ 5 سنوات

الاقوياء لا يحترمون الضعفاء،حكومة إبن كيران كانت صارمة في تعاملها مع هذا الملف حيث قطع العلاقات مع الاوربيين وعطل مصالحها مما جعلهم يتراجعون عن ذلك القرار الظالم.

التالي