سابقة...دوزيم "تخاف" من بنعبد الله و"تتبرأ" منه بعد غضبة القصر!

13 سبتمبر 2016 - 22:53

في مشهد لافت، حرصت القناة الثانية دوزيم على التأكيد على أن حلقة “موعد مع الانتخابات”، التي بثت، قبل قليل، واستضافت الامين العام للتقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، هي “تسجيل”، مخافة أن يتم ربطها ب”الغضبة الملكية”.

وطوال مدة بث الحلقة، ظلت عبارة “تسجيل” ظاهرة، في إشارة إلى أن الحلقة تم تسجيلها قبل البلاغ الناري الذي أصدره، عشية اليوم الثلاثاء القصر الملكي ضد بنعبد الله.

وكانت أول حلقة من البرنامج الجديد، الذي يقدمه جامع كلحسن، بثت يوم أمس، ولم يتم خلالها الإشارة إلى “التسجيل”.

يذكر أن نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية يعيش في قلب زوبعة، حيث أصدر الديوان الملكي بلاغا، ينتقد بشدة تصريحاته المتعلقة ب”التحكم”، والذي حمل فيها المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة في ذلك.

هذا وتبرأ بنعبد الله من هذه التصريحات، غير أن ذلك لم ينه الأزمة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ولد الشعب منذ 5 سنوات

التراكتور بصفة الشعبية عندنا ديما موسخ من التحت او الفوق الغبرة اوا فهموها ???? ديما الشعب ليس مع الاحزاب السلطوية

محمد السعيد منذ 5 سنوات

من المؤسف أننا أصبحنا نسمع باستمرار عن " غضبة ملكية " عن بنكيران ، عن حداد ،عن بنعبدالله ،وعن أفتاتي قبلهم وعن حرسه الشخصي ، وعن بعض مديري الأمن وعن ... وعن ... فهل صحيح أن هذا الملك الخلوق من سلالة سيد الخلق يمكن أن يحمل كل هذا الغضب . لا ، أيها السادة ،يجب أن تجدوا طرقا أكثر حصافة وأكثر ديبلوماسية لتصريف مواقف الملك. لأن المغاربة اليوم أصبحوا يعرفون عن ملكهم أكثر منكم . ولو كان الملك غضوبا كما تصورونه لغضب من اولائك الذين حاولوا تشويه صورته في فضيحة أوراق بنما

Tilila Nihit منذ 5 سنوات

من حق الاذاعة التوضيح لاظهار انحيادها

nichan منذ 5 سنوات

خاص الاحزاب تهتم بمشاكل المواطنين..اما هاد اللعب ديال التماسيح والعفاريت والتحكم ووو..معندنا منديرو بيه..

مواطن منذ 5 سنوات

هذا صحبي باك معروف هذا ولد عمتي هذا من الدوار هذا خويا هذا باه صحبي.هذا الناس خصهم الوضيفة،الإنسان الذي يقول الحقيقة داءما ينتقده الآخر. ..حزب الأصالة والمعاصرة .... وراءه شيء خفي يدعمه ...انتهى الكلام

Grow منذ 5 سنوات

تراجع خطير في طريقة التعامل مع النخب و المواطنين عموما لماذا يدافعون على حزب خرب المشهد السياسي و التهم احزاب اخرى ؟ الأصالة والمعاصرة نعرف أصله و كل الشعب المغربي ضده و طلب حله

كريم منذ 5 سنوات

الهمة عندما جاء الي بنجرير للترشح اول مرة قال امام الجميع الحضور انه مبعوث القصر و صوت الجميع عليه حيث حصلت لائحته علي نسبة تاريخية تسعينية حيث وصل الي البرلمان رفقة الصحافية العيادي و خاله المهندس،كلام بنعبدالله صحيح و البيان الملكي اكد كل الشكوك ان البرامج هو حزب القصر و هذا في حد ذاته فضيحة و خرق لمبادئ دستور 2011،فالملك هو رمز و محايد و ليس له ان يكون خصم سياسي. و ليترك الاحزاب تقنع الناخبين و الافضل يتقاسم السلطة مع الجالس علي العرش وفق الصلاحيات المنصوص عليها و كفانا من كل هذا العبث و اللغوي….

Momo منذ 5 سنوات

"عالي"الهمة. طرده الشعب. و دخل القلعة ليرمي الشعب بالحجارة و "التراكتورات" ، من اعلاها.....سيسقطه الشعب من الشرفة التي يطل منها....الشعب اقوى مما يتصوره الهمة....لن يقدر على اجماع الشعب....على الشعب انقاذ ملكيته من عصابة البام .

علي اوعمو منذ 5 سنوات

و لماذا بتبجحون و يقولون بأن الإعلام المغربي منبر حر لا تتحكم فيه إلا القوانين المنظمة و المؤطرة للإعلام في حين أنها منحازة و غير محايدة و يتضح ذلك من خلال هذا البرنامج الذي تم تسجيله ليسهل التحكم فيه من حيت بتر ما يمكن بتره و ترك ما يجب تركه .. المهم لا استقلالية و لهم يحزنون كل ما هناك ان ( العام زين ) هو الشعار الرائد في مجال إعلامنا .. إعلام قديم متجاوز رث و بال لا يستطيع مسايرة العصرنة و التحديث و الانفتاح و احترام الرأي و الرأي الآخر كما هو متعارف عليه في سائر دول العالم المعاصر .

التالي