الرفاق مجتمعون الآن..وأوعمو يؤكد: لن نعتذر وبنعبد الله لن يستقيل!

14 سبتمبر 2016 - 20:30

يعقد في هذه الأثناء المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية اجتماعا لتدارس بلاغ الديوان الملكي الذي هاجم الأمين العام للحزب نبيل بن عبد الله.
وكشف عبد اللطيف أوعمو، عضو المكتب السياسي للحزب في اتصال مع موقع “اليوم 24” أن النقاش لا زال مستمرا بين أعضاء المكتب السياسي ولم يتم الاتفاق بعد على موقف موحد بخصوص بلاغ الديوان الملكي، مضيفا أن النقاش يتم بشكل مسؤول وبنوع من الهدوء والرزانة.
وحول ما إذا كان حزب التقدم والاشتراكية سيقدم اعتذارا للديوان الملكي عن تصريحات نبيل بن عبد الله، وما إذا كان هناك توجه داخل المكتب السياسي للضغط على الأمين العام لتقديم استقالته، قال أوعمو “هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة”.
تحدث عن فكرة تأسيس “البام” وعن المؤسسين وليس عن المؤسس فؤاد علي الهمة.
وكان الديوان الملكي قد أصدر بلاغا ناريا ضد نبيل بن عبد الله، اعتبر فيه أن “التصريحات لأخيرة لنبيل بنعبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، ضد فؤاد علي الهمة، ليس إلا وسيلة للتضليل السياسي في فترة انتخابية تقتضي الإحجام عن إطلاق تصريحات لا أساس لها من الصحة”.
وأضاف أن “هذه الفترة الانتخابية تقتضي الإحجام عن إطلاق تصريحات لا أساس لها من الصحة، واستعمال مفاهيم تسيء لسمعة الوطن وتمس بحرمة ومصداقية المؤسسات في محاولة لكسب أصوات وتعاطف الناخبين”.
وشدد البلاغ أن “جميع مستشاري الملك لا يتدخلون إلا في إطار صلاحياتهم واختصاصاتهم، متبعين التعليمات المباشرة للملك”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ولد البلاد منذ 5 سنوات

السيد الهمة يبقى مستشارا للملك ويأتمر بأمره ولا يجب التطاول على الملكية ورموزها بأي شكل كان، وحزب الكتاب أو كما أصبح في عهد بن عبد الله حزب الخمرة، فقد مشروعيته عندما وضع يده في يد تجار الدين، وتطاول بن عبد الله على القصر في إطار ما يعرف عنده وبنكران بالتحكم ما هو الا هروب من تقديم حصيلة 5 سنوات عجاف من حكومتهم، وكذا لأنه يعلم أنه لا مكان له في الحكومة القادمة.

عادل منذ 5 سنوات

نحن مع الملك والملك قاله ان ليس له حزب ان حزبه هوالمغرب ان فواد الهمة ليس هو الملك وهومنا اسس حزب البام

اتاي بالنعناع منذ 5 سنوات

يجب كذلك أن لا نسيء الى سمعة الوطن وجعله اضحوكة بين الدول الدمقراطية بصناعة احزاب وهمية في جنح الليل وسيطرتها على المشهد السياسي بوسائل الترغيب والترهيب.

مراكش يا مراكش منذ 5 سنوات

ان القاصي و الداني يعلم أن تدبير و تسيير حزب الاصالة و المعاصرة في يد شخص واحد و أوحد و الهجمة الشرسة ضد نبيل بن عبد الله و إن كنت أختلف معه في كثير من المواقف يثبت بما لا يدع مجالا للشك أن حزب الأصالة و المعاصرة حزب فوق العادة . و الايام ستثبت كلامي

alhaaiche منذ 5 سنوات

les interactions entre partis politiques est une chose normale et souhaitable. je ne comprend pas alache had Haylala et le rapport entre le palais et la cuisine interne des partis le plais doit rester loin de la cuisine interne des partis. ils doivent être majeurs et vaccinés Sauf si, ..... hadik autre chose.

علي اوعمو منذ 5 سنوات

و هل ارتكب بنعبد الله جريمة يعاقب عليها ؟؟ أظن أن تصريحاته جد عادية لا تستوجب هذا الرد العنيف من بعض " السياسيين " لتشويه سمعته و تكدير جو الحملة الانتخابية بالنسبة لحزبه . و هذا أمر طبيعي في المغرب أثناء " الحملات الانتخابية " .... لقد قام الفاسدون و المفسدون بالنهب و سلب أرزاق الشعب و لم يحرك أحد ساكنا و مررت قوانين مجحفة و ظالمة داخل " البرلمان " و لم يتحرك أحد لإيقاف تنفيذها و لم يقم أي حزب بأية ردة فعل لصالح الشعب ... أخطاء فادحة ترتكب من طرف " نواب الأمة" كما يسمون أنفسهم و لم تقم مثل هذه الضجة التي قامت على كلمات عادية وعبارات مألوفة التي قالها السيد بنعبد الله ... استنزاف لأموال الشعب في الترهات و الخزعبلات و لم ينطق احد و لم ينتقد و لو بعبارة ' اللهم إن هذا لمنكر ' . رفع لأسعار المواد الأساسية لعيش المواطنالمغربي الفقير . تلاعب فيما يسمى " إصلاح التقاعد " لخنق الطبقة الكادحة. .. الخ و صمت رهيب هو السائد .. و لكن هؤلاء المشوشون لم يروا إلا توافه الأمور ..

Ahmad منذ 5 سنوات

ههههههه علاش عادي يستقل ممنوع و حرام الاستقالة من الزعامة والمناصب في المغرب حتى الموت كيف ما كانت الاخطاا

التالي