عبو ل"اليوم24": مستعدون للمشاركة في الحكومة.. لكن بعد ترتيب بيتنا الداخلي

18 أكتوبر 2016 - 08:00

قال محمد عبو، الوزير والقيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، إن الحزب بدأ ترتيب بيته الداخلي، قبل إعلان القرار النهائي بشأن موضوع الانضمام للتحالف الحكومي، الذي سيقوده حزب العدالة والتنمية، ذلك أن الحسم في قيادة الحزب، سيكون خلال المؤتمر الاستثنائي، المرتقب عقده يوم السبت 29 أكتوبر الجاري.
وأضاف عبو، الذي تصدرت لائحته نتائج انتخابات 7 أكتوبر في دائرة تاونات – تيسة، في تصريح ل”اليوم24″، أن المؤتمر الاستثنائي سيفرز الأمين العام الجديد ل”التجمع”، والذي لن يخرج عن مرشحين هما وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، والنائب السابق لعمدة الرباط وعضو المكتب الوطني للتجمع الوطني للأحرار، رشيد الساسي.
وأكد المتحدث ذاته أن حزب التجمع الوطني للأحرار، وبحكم التجربة التي راكمها في تدبير الشأن العام، على استعداد للتفاوض من أجل الانضمام للتحالف الحكومي الجديد، وليس هناك مشكل للاصطفاف إلى جانب حزب العدالة والتنمية.
وكان حزب التجمع الوطني للأحرار، قد أعلن في بلاغ سابق، أنه سيعقد مؤتمرا استثنائيا يوم 29 أكتوبر من الشهر الجاري، لإختيار الأمين العام الجديد للحزب، خلفا لصلاح الدين مزوار، الذي قدم استقالته من حزب “الحمامة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Moha منذ 5 سنوات

الشعب لا يريدكم...و كراسيكم المزورة و المشترية لا تمثل شيئا... اخنوش بالنسبة للشعب، تمساح شرس، يتغذى بثروة الوطن، و لا يخلق الثروة، و مزوار و العلمي غدارين.. ما انتم الا مجموعة اشرار....نقول لبنكيران ان يتجنبكم.

مهتم رحال منذ 5 سنوات

المؤمن لا يلذغ في الجحر مرتين.فبعد انسحاب الاستقلال من الحكومة المنتهية ولايته,استدعي الاحرار ودخلوا في التحالف,لكنهم مارسوا المعاضة مع اشباههم في الحزب المشؤوم.انصح البيجيدي الا يعير لهم اي اهتمام.انهم لا يتقنون الا النصب والاحتيال وتغليب المصلحة الحزبية على الوطنية.

Abdaaziz منذ 5 سنوات

حزب الاشرار لا يغني ولايسمن من جوع وزراء فاشلون لم يقدموا شيءا للمغاربة فقط الجري وراء الكراسي .وخدمة مصالحهم الشخصية.

abdoul منذ 5 سنوات

لاحاجة لنا بكم ...خليكم رويضة ديال السوكور...وإذا احتجناكم سننادي عليكم.... ماأقصر نظركم...لقد صوتتم لفائدة البام في الانتخابات الجهوية ومنحتموهم رئاسة جهة طنجة والدار البيضاء وهم لايستحقونها...والآن هل اكتشفتم السراب الذي كان يجركم إليه إلياس البؤس ؟؟؟؟؟

محمود.ا منذ 5 سنوات

هاوءلاء التجمعيين يعطون لأنفسهم اكثر حجمهم كان عدم مشاركتهم في الحكومة سوف ينهي الدنيا ،في الظروف الحالية حزب العدالة والتنمية هو الذي يمكن له ان يتبرع عليهم ببعض الكراسي ،انهم يلتمسون من شخصية وازنة من خارج الحزب ليراسهم لعلى وعسى ان يأتي لهم ببعض ما جادت به العدالة والتنمية..!