بنكيران: حزبان فقط حسما موقفهما نهائيا لدخول الحكومة

19 أكتوبر 2016 - 11:57

شارفت الجولة الأولى من المشاورات مع زعماء الأحزاب السياسية، من أجل تشكيل الحكومة على الانتهاء، ولم يتبق فعليا سوى حزب الاتحاد الدستوري، بالنظر إلى أن “التجمع الوطني للأحرار”، طلب مهلة بعد 29 أكتوبر الجاري.

ولفت رئيس الحكومة، المعين، عبد الاله بنكيران، في تصريحات صحفية، أمس، إلى أن الجولة الأولية من المشاورات كان الهدف منها جس نبض واستعداد كل حزب لدخول الحكومة، وللتواصل مع هذه الأحزاب.

وأكد ابن كيران، أن الجولة الأولية من هذه المشاورات، أبانت أن حزبين فقط، من الذين التقى بهم، حسموا أمر دخولهم إلى حكومته المقبلة، وهما حزبا التقدم والاشتراكية والاستقلال.

وفي تعقيبه على خلاصات المشاورات، مع حزب “الاتحاد الاشتراكي”، أمس، قال بنكيران : “لقد كانت حكاية طويلة مع الاتحاديين، ولذلك جلسنا في هذا اللقاء الأولي، بهدف تغيير وتجاوز ترسبات الماضي”.

وأفاد أن اللقاء الأولي، مع ادريس لشكر والحبيب المالكي، موفدا الاتحاد، إلى بنكيران، ابان عن “استعدادهم الكبير جدا” من أجل الدخول إلى الحكومة.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ع الله ايت الزويت. منذ 5 سنوات

بن كيران يأخد كل شيء بمحمل الجد يعرف جيدا كيف يتعامل مع حزب لشكر وغيره لا يمكننا اعتبار تحالفه مع لشكر خيانة فهو يعلم جيدا اين تكمن مصلحة الوطن والمواطنين.

سعيد السلاوي منذ 5 سنوات

اذا قبل بن كيران بلشكر بذخول الحكومة فشخصيا مع عدد كبيرا جدا من الاصدقاء نقول لحزب العدالة والتنمية وداعا والى الابد ففي اعتقادنا هذه خيانة كبرى لبن كيران وسيؤدي الحزب ثمن ذلك اتمنى ان لا ياخد هذه الخطوة فقط تكون كارثة على الحزب

مهتم رحال منذ 5 سنوات

ان المغرب استل منذ1956 وتعاقبت حكومات وحكومات,ووقعت تجاوزات وتجاوزات,ولا من يحرك ساكنا.بحلول 2011 وتولي العدالة والتنمية رئاسة الحكومة,اصبح جل المغاربة يعرفون الحقوق وينظمون مسيرات احتجاجية ويدلون بتصريحات ضد الحكومة لا يجرؤون في الماضي على ذكرها حتى مع انفسهم.فمثل هذه المقالات المحبطة والمثبطة للعزائم,تفضح عدم صدق وطنيتنا وعدم تبصرنا للواقع.كان حريا بنا انننظر الى المستقبل بتفاؤل وبعد نظر مستحضرين المناخ الاقليمي والعامي.

ستبقى دار لقمان على حالها منذ 5 سنوات

دابا لشكر و المالكي من الاتحاد الاشتراكي و بنعبد الله و الناصري من PPS و العنصر من الحركة و بنكيران والداودي والرباح. الرميد ووووو أشنو دارو للمغرب قبل عاد غادي يديروا دابا. لك الله يا وطن