منيب ترفض لقاء بنكيران وتؤكد أن تموقع حزبها محسوم

20 أكتوبر 2016 - 12:48

بعد الدعوة التي وجهها عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المعين، إلى نبيلة منيب الأمينة العامة الحزب الاشتراكي الموحد، من أجل عقد مشاورات لتشكيل الحكومة، كشفت مصادر مطلعة أن الأخيرة رفضت لقاء بنكيران.

وأوضح المصدر ذاته، أن قيادات فيدرالية اليسار الديمقراطي، المكونة من حزب الطليعة، وحزب المؤتمر الاتحادي، وحزب الاشتراكي الموحد، عقدت، أمس الأربعاء، اجتماعا من أجل الحسم في لقاء بنكيران، حيث رفضت منيب لقاء رئيس الحكومة المعين، فيما كان رأي قيادات حزب المؤتمر الاتحادي والطليعة مخالفا، بحيث رحبوا بلقاء بنكيران وسماع اقتراحه.

منيب قالت في الاجتماع، حسب مصدر “اليوم24″، أن قواعد الحزب ضد لقاء بنكيران، وأن فيدرالية اليسار اختارت منذ البداية أن تكون في المعارضة، لذلك ليس هناك من داع للدخول في مشاورات مع رئيس الحكومة كليا.

وكان بنكيران، أكد في تصريح سابق لموقع “اليوم24” “ اتصاله بمنيب، قصد التشاور، مشيرا إلى أنها طلبت مهلة للتفكير ولم ترد عليه بعد”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محمد عالي منذ 5 سنوات

اليسار أعلن قبل الانتخابات بأنه يرفض المشاركة في اية حكومة تضم العدالة والتنمية أو الأصالة والمعاصرة. وبالتالي كان موقفه هذا موقفا مبدئيا يحترم فيه وعوده للناخبين. لأن الناخب هو كل شيء بالنسبة للحزب المبدئي والديمقراطي. وليس كما يفعل بعض المتاجرين بالسياسة من الأحزاب المغربية ؛ الذين يسبون العدالة والآن يرتمون في احضانها.

الرد منذ 5 سنوات

الحوار من المفروض أن يكون بين الأحزاب بنية المشاركة أو بدونها.هذا الكلام لمن يفهم في السياسة واليس لمن يتخندق تحت شعار العدمية. غيروا نظاراتكم أيها اليساريون لقد زكمتم الأنوف بشعارات الصالونات .ع

ابراهيم مزين منذ 5 سنوات

السيدة عبرت عن موقف ثابت لا رجعة فيه،لأنها لاتريد أن تعطي شرعية لمن فقروا المغاربة وأفرغوا الدستور وأصلوا للفساد والتحكم والاستبداد تحت ذرائع واهية..السياسة أخلاق ومواقف ومبادئ وليس مجرد كلام والتقاط الصور أمام الصحفيين

كريم منذ 5 سنوات

العدس بثلاتين و في اوروبا باقل من عشرة رغم انه هو هو عدس مغربي،عليك ان تسأل من يفرغ المائدة المغربية من الغذاء من يصدر سنويا اربعمائة مليون طن من الغذاء سنويا للاتحاد الاوروبي،هؤلاء هم التماسيح الذين تحلقوا حول الجرار ليجرفوا ما تبقى من خير في المغرب،،تعالى انت و انا و نساند حكومة قوية تقف في وجه مصاصي الدماء الذين جوعونا لسنوات طوال و حرمونا من ثروات بلادنا لا ان نقف في الخلف ونتفرج عليهم و هم يتركونها يباب كما فعلوا في مصر و سوريا و العراق ،اليسوا كلهم من طينة واحدة تدعي الحداثة و ما ابعدهم عنها ،لا يرون من الحداثة الا ما تحت الحزام.و رثة دولة الحماية ما زالوا على نهج و السيرة الاولى،كشط خيرات المغرب تفقير مواطنيه و تجهيلهم و اغراقهم في الفوضى و الرداءة،حكومة بنكيران هي فرصة الوحيدة للانعتاق و تفكيك بنية التحكم و القضاء على الفساد....

ايمن منذ 5 سنوات

هذا ماشي فقط خظأ سياسي من طرف حزب قبل يشارك في العملية الديموقراطية و انما هو قلة الترابي ! نعم ، قال الثور للدبانة.......

كريم منذ 5 سنوات

كنت دائما أقول أن هؤلاء العدميين اليساريين الذي يتقنون فن الكلام اﻷكاديمي المنمق و رغم ذلك يلفظهم الشعب المغربي دائما. لا قوة فعلية لهم و لا طاقة لهم على العمل السياسي. يهربون من أي مواجهة . عوض أن تحضر و تبسط وجهة نظرها تهرب كأنها عدوة للشعب و لحكومته

محمد منذ 5 سنوات

الزنا خطأ غير متعمد.فقه التبرير وصالح لكل عشيقين.شكرا

Moha منذ 5 سنوات

انت و رغاقك اصلا في مزبلة التاريخ...بنكيران رمى اكم بطوق نجاة، لكن سياسية ميندئة مثلك لم تغهم....يا بنكيران، ان انت مرمت الكريم ملكته، و إن انت كرمت اللئيم تمرد. اصلا الشعب يرفضكم....ب 2 مقاعد، تتفرعن....اصلا المصباح، فاز بمقعدين، غير مللي عاودو الحساب فشي بلاد..

mohamed منذ 5 سنوات

ذبابة و ترد عليها أيها الثور.لا بد انها تقض مضجعك

محمد منذ 5 سنوات

هده الكتائب تتخلص دنيا و آخرة. لا مجال لمناقشتها.احفض و أعرض و علق

محماد منذ 5 سنوات

الركوع في حفل الولاء بعد أن انتقده. افتح عقلك و إلا فأنت مخلص على هذا الشيء

العمري الحسين منذ 5 سنوات

لو كانت ديموقراطية كما تدعي لقبلت الدعوة وذاك شأنها في المشاركة او عدم المشاركة لكن الى مزبلة التاريخ

مرافعة مواطن منذ 5 سنوات

... الشيء الذي أتجصر عليه ، هو ان نجد مناضلين كبار من أمثال : عبد الرحمن بن عمرو , محمد بنسعيد أيت إيدر ... صارو خلف هذا الوجه الغامض و المغمور من برجوية "اليسار" ، من هي نبيلة منيب ؟ و ما ثقلها ؟ لن أضيف على ما جاء في بعض التعليقات غير المثل الذي يقول ،لمنيب و أمثالها :"الذبابة فوق قرن الثور ، قالت له سمح لي أسيدي ، قال لها شكون حاس بيك !!!" ...

موسى منذ 5 سنوات

برافو منيب . التنظيم الوحيد الذي لا يتملق الاسلاميين و لا يستجدي الحقائب الوزارية . الكتائب تمارس عادتها في تكفير مخالفيها . اليس هناك ضرورة لحذف تعاليق التكفير ؟؟؟

miloutou منذ 5 سنوات

يمكن لشارب الخمر أن يفعل عشرات المناكر في وقت واحد ، اما المنصورية و إن كانت خطأ غير مبرر ، من طرف دعاة ، فقد تزوجوا وكفى المؤمنين شر القتال ......... أما سي التيجيني فلماذا صمت بعد الانتخابات بعد ما دار الهايلالة

Gauchiste منذ 5 سنوات

On ne discute pas les fashistes, les integristes, les religieux et les hypocrites et les dilapideurs des deniers publics comme Benkirane et sa compagnie. Bravo Madame Mounib.

med marmed منذ 5 سنوات

الخمر أقل حرمتًا من الركوع لغير الله؛ الدي يتفانا في أدائه بن كيران و اصحابه

ali mrabet منذ 5 سنوات

ما الضير في لقاء بنكيران وعرض ما في جعبة الفدرالية امامه وان كان نقدا للبيجيدي وامينه فقد قالها لك من قبل لما وصفت البام بما هو اهله (قولي فيا لي بغيتي ) اهكذا سنمارس السياسة بالقطيعة واداة الظهر للحوار .

محمد منذ 5 سنوات

هذا الخطاب كاشف للنزعة السلطوية لحزب الإخوان. أما معنا أو ضدنا.الفدرالية قالت بالمعارضة قبل الإعلان عن الانتخابات. هل تريدون منها أن تبيض حكومة العدس ب30 درهما 70 تلميذ بالقسم الواحد وقريبا البوطة بدرهم70

محمد منذ 5 سنوات

قديمة هد علما انني لست من البيجيدي.ابحث عن غيرها فلسنا بلداء

Zakaria منذ 5 سنوات

اليسار الراديكالي عدمي حتى النخاع سيبقى الى ان يندثر

miloutou منذ 5 سنوات

اوا الالة ، سيري تنبقي انتيا و دوك 2 د المقاعد ديالك ، شكون لي داها فيك أ الزميطة نهار العيد ..........علما انني لست بيجديا

محماد منذ 5 سنوات

ما رأيك ؟ شرب الخمر ام الدعوة و المنصورية؟

رابح منذ 5 سنوات

الاجدى والاجدر ان تلتقي منيب ببنكيران كرئيس حكومة , وتطلعه رسميا على موقف الفدرالية وبرنامجها واقتراحاتها , فهي مقابلة ستكون اكثر ايجابية ومكسبا للفدرالية , وستزيد الشعب توضيحا للتعارض بين اليسار الذي تمثله واليمين البنكيراني

كريم منذ 5 سنوات

هذا ما يسمى بالغباء السياسي و العدمية،لم اذن دخلتم الانتخابات اذا لم تكن لديكم نية للحوار او المساهمة في تدبير الشأن العام،منيب بتغيبها خسرت فرصة لا تعوض للظهور في المشهد السياسي منحها اياها بنكيران عن حسن نية،اعجبني عبد الصمد عرشان الذي كسب نقاط كثير و تعاطف من طرف الكثيرين عندما صرح بانه مع حكومة مغربية محترمة و سيساندها لتعمل و هذا هو المفترض في جميع الاحزاب هو مساندة الحكومة لتنجح و ليس عرقلتها و فرملتها لانها حكومة المغرب ككل و ليست حكومة حزب لوحده و نجاحها نجاح المغرب و فشلها لا قدر الله فشلنا جميعا ،لقد استبشرنا خيرا في تغير لغة السياسيين و دعمهم الصريح لنجاح الحكومة و مساندتها و على بقية الاحزاب الاخرى ان تعيد النظر في توجهاتها و لغتها فهي تهوي بهم الى القاع،استفيدوا من الدرس قبل فوات الاوان...

mohammad منذ 5 سنوات

مقال ملغوم يراد منه بث الشقاق بين أطراف الفيدرالية.بئس الصحافي "المستقل"

mohamed zen منذ 5 سنوات

درتي ليي عليك أسي بنكيران، لعداوة تابتة و صواب يكون.

عادل منذ 5 سنوات

إلى مزبلة التاريخ أنت ورفيقك عمر بلافريج الذي اعترف بالفيديو أنه يشرب الخمر ونادى بإلغاء قانون منع المغاربة من شرب الخمر. فليلقى باليسار جميعا إلى مزبلة التاريخ لأنه ينادي بقيم تتعارض وعقيدة المغاربة