عمدة الرباط يخرج عن صمته إزاء تحويلات مالية لتنظيم مؤتمر دولي

20 أكتوبر 2016 - 15:36

خرج عمدة الرباط، القيادي في حزب “العدالة والتنمية”، محمد صديقي، عن صمته، عما يروج حول تخصيصه لـ”تحويلات مالية في جلسة 13 أكتوبر الجاري، كانت مخصصة للعمل الاجتماعي، من أجل تنظيم مؤتمر دولي”، وهو ما قال إنه “يجانب الصواب”.

وأفاد صديقي، في تدوينة له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، إن “فدراية اليسار”، التي نشرت الموضوع، قدمت الخبر بطريقة “غير تلك التي تم الاتفاق عليها في الجلسة”.

وقال :”أولا، المبلغ المحول لم يتم فقط من بند دعم الجمعيات، وإنما من بنود متعددة”.

وأضاف صديقي، أن الجزء المحول من دعم الجمعيات، ليس المبلغ المخصص كله، مردفا بالقول إن “الجمعيات المعنية لم تلتزم بمقتضيات دورية السيد الوزير الأول رقم 7.2003 التي تنظم الشراكة بين الدولة والجمعيات، وبمقتضيات الشراكة الموقعة مع الجمعيات”.

وأفاد أن الجماعة “قامت بمراسلة الجمعيات المعنية مرتين، دون أن تتلقى أي جواب منها، مما يستحيل معها تحويل الأشطر المالية اللاحقة”.

وأكد أن “المجلس قرر بمبادرة من المكتب، واعتماد لجنة الشؤون الثقافية، التي يرأسها عمر بلا فريج، خلال دورة فبراير الماضي، دفتر تحملات يعتبر إلزاميا في تنظيم الشراكة مع الجمعيات”.

ومضى مسترسلا :”كل هذه التوضيحات قدمت لأعضاء المجلس، و تفهمها الجميع، بل وصوت عليها بالإجماع ناقص ثلاثة”.

وكانت مستشارو “فدرالية اليسار” قد خرجوا للصحافة، بمعطيات، تفيد إقدام عمدة الرباط، على تحويل إعتمادات مالية مخصصة للأعمال الاجتماعية، لمؤتمر دولي سينظم بالعاصمة الرباط من 7 إلى 18 نونبر المقبل في سياق التحضير لقمة المناخ.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bikhi منذ 5 سنوات

متفق معاك كان يجب ان يقول لايضر السحاب نباح الكلاب و انا أعتقد ان بتعليقه هذا أساء للكلاب لانها وفية لكن اعضاء فدرالية اليسار بتصرفهم فاقوا .....

الراصد منذ 5 سنوات

عامية لانكم لا تفهمون الا العامية لانكم عاد حطيتو رجليكم في السياسية لان المقاطعة انستكم كل شيئ والعالم يتطور من حولكم.ترفضون الحديث مع الاخر وصمكتو لينا وذنينا بالحادثة.....

mohamed منذ 5 سنوات

الوثائق المنشورة تؤكد حدوث التحويل.كفى كذبا يا من يتقاضى 12 مليون.)برلماني+ عمدة+متقاعد من ريضال

مواطن منذ 5 سنوات

إلى الراصد:أولا:حاشاك,,,,ثانيا:كلمة نبح لاهي فصيحة ولاهي عامية...إيوا صوبوا لغتكم بعدا

الراصد منذ 5 سنوات

لا يضر السحاب نبح الكلاب ....