المغرب: مستعدون لمساندة السعودية ضد المسيئين لمكة المكرمة

29 أكتوبر 2016 - 09:44

أدان المغرب بقوة إقدام ميليشيات الحوثي على إطلاق صاروخ باليستي تجاه مكة المكرمة.

واعتبرت المملكة، أن الأمر يمثل :””عملا إجراميا منبوذا لا يمكن السكوت عنه لما يحمله من انتهاك للحرمات المقدسة الإسلامية ومن استهتار بمشاعر ملايين المسلمين عبر العالم ومن محاولة لزعزعة الأمن والاستقرار في المملكة العربية السعودية”.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن المغرب، إذ يجدد تأكيد تضامنه المطلق مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة كل ما من شأنه أن يمس سيادتها وطمأنينتها، ليعبر عن استعداده التام لمساندة الحكومة السعودية في درء أي سوء عن الحرم المكي الشريف.

كما دعت المملكة ،يضيف البلاغ، “مقترفي ذلك العمل الجنوني إلى العودة إلى الصواب والقيم الإسلامية والقبول بشرعية الحكومة اليمنية لتجنيب اليمن والمنطقة ما لا يحمد عقباه”.

وقال التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن إن الصاروخ أطلق من محافظة صعده اليمنية الحدودية وإن وسائل الدفاع الجوي تمكنت من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كيلومترا من المدينة. وأكد في بيان رسمي أنه لم تقع أضرار.

ورد التحالف باستهداف موقع إطلاق الصاروخ في اليمن، حسب البيان الذي بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محمد منذ 5 سنوات

ما يخشاه المرء ويتطلب كل الحذر هو المساس بالمقدسات في وقت أصبحت النزوات لمعادات الإسلام تتفاقم. فما بالك إذا أتت فعلا هذه التهديدات من طرف نعتبره عربيا. مهما كانت الأسباب الجواب لا يمكن إلا أن يكون صارما.

Fafa منذ 5 سنوات

Et moi je suis près à partir de France moi et mes collègues en Arabie saoudite pour Défendre el haram charif si mon roi nous le demande Vive notre roi et vive l islam y'a habibna y'a rasoula allah

Fafa منذ 5 سنوات

Et moi je suis près à partir de France moi et mes collègues en Arabie saoudite pour Défendre el haram charif si mon roi nous le demande Vive notre roi et vive l islam y'a habibna y'a rasoula allah

rachid منذ 5 سنوات

تريدون مساندتهم والدفاع عنهم وعندما يذهب نساؤنا للعمل عندهم يغتصبنهم ثم يسجونهم ماهذا الهراء يا حكومة المغرب إلى الجحيم كلكم فلذاك البيت رب يمحيه

الاقاوي منذ 5 سنوات

انا أفضل ان أدافع عن القدس انا لو دهبت الى السعودية ساتخالف مع الحوثيين. فلوس بني سعود انتهت وها هي تنجح في كسب المقاتلين بدون مقابل بادعائها المقدسات. الله ارحم القدافي عندما قال ( لنتناوب عن الحج والمقدسات) بمعنى كل عام تتكفل بها دولة اسلامية. بربحه وخسارته لانه ليس لأهل ال سعود فقط.

جواد منذ 5 سنوات

أنا لا تنطلي علي هذه التهمة أو هذا الادعاء، حكومة السعودية حكومة ظالمة مستبدة تقتل اليمنيين وتنتهك حرماتهم . هذا الادعاء لدرء فشلهم الكبير مع حلفهم البائس في القضاء على المقاومة اليمنية والحوثيين.

بوتفوناست منذ 5 سنوات

الصاروخ ضرب مطار بجدة وال سعود بغاو يتيرو المسلمين على اليمنيين الفقراء لي عام وهوما كيطحنو فيهم يلاه صاروخ واحد وبداو السواعدة كيبكيو.مولفين فيك المصداقية ابو عشرين اما ال سعود كدبوا على مرسي ومصر دابا بغاو اكدبو على اليمنيين بعد فشل التهم الحربية. انشر