"البام" يحمل مسؤولية وفاة بائع السمك بالحسيمة للحكومة ويحث مناصريه على الاحتجاج"

29 أكتوبر 2016 - 19:00

حمل حزب “الأصالة والمعاصرة”، الحكومة، برئاسة عبد الإله بنكيران، المسؤولية، في فاجعة وفاة بائع السمك، محسن فكري، داخل شاحنة للنفايات، بعد مصادرة بضاعته من طرف السلطات بمدينة الحسيمة.

وقال الحزب، على لسان المتحدث الرسمي، باسمه، خالد أدنون، مساء اليوم السبت، ان الحكومة تتحمل مسؤولية الحادث، كما تتحمل “وقائع أخرى مماثلة من خلال طريقة تعاطيها وتعاملها، التي تضرب في الصميم أبسط حقوق المواطن وهي، الكرامة والعيش الكريم والحق في الحياة”.

وفي سياق الاستنكار، دعا الحزب، إلى فتح “تحقيق معمق”، في الواقعة مع جميع المسؤولين، مهما كانت مستوياتهم ودرجاتهم، وكشف نتائج هذا التحقيق ومعاقبة كل المتورطين بدون استثناء.

وأشعر الناطق الرسمي بإسم الحزب، انه كلف برلمانييه بمجلسي النواب والمستشارين، بمساءلة الحكومة، بشأن هذه الفاجعة، كما شكل لجنة محلية على مستوى مدينة الحسيمة، لمتابعة كل التطورات الميدانية عقب هذه الفاجعة المؤلمة.

ودعا حزب “الأصالة والمعاصرة”، أعضائه، إلى “مساندة أسرة الضحية، والانخراط التام في كل أشكال النضال المشروعة لرفع الظلم والحيف، والدفاع عن كرامة المواطن وحقه في العيش الكريم والحياة، ومعاقبة المسؤولين”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

[email protected] منذ 5 سنوات

الياس والسيسي وجهان لعملة واحدة

عبدو منذ 5 سنوات

لقد أعطى الملك تعليماته لإجراء بحث دقيق ومعمق في الموضوع ودون شك الأمر سيعري مجموعة من الأشخاص في الداخلية وفي البلدية لكن من أعطى الأمر بإتلاف البطاعة الذي هو الوكيل العام سوف لن تصله المساءلة لأن البحث يجري تحت مسئوليته وبعد أن تظهر الحقيقة سيتدخل الياس وزبانيته لصالح الرؤوس الكبيرة إما بنتقيلهم أو إخراجهم من المسئولية كما تسل الشعرة من العجيندي وحدهم الرؤوس الصغيرة هي التي ستنال العقاب وبذلك سيكون الياس قد ربح كونه دعى الى التظاهر بدعوى أنه يدافع عن الكرامة وربح لأنه سيحمي من سانده في إفساد الحياة الديموقراطية بالبلاد

ابن الريف منذ 5 سنوات

اجمعت الأحزاب ان التزوير كان فضيعا لصالح حزب التحكم. والمخزن عمل جادا على إنجاحه والمجالس والجهة يسيرها هذا الحزب فلم يلوم غيره؟ ام ان ابليس سيركب الموجة مرة اخرى ويكذب يميناً وشمالا

mimounazar منذ 5 سنوات

كفى من آلإستخفاف بعقول آلمواطنين و تظليل للرأي آلعام، فكما يعلم آلجميع أن جميع الحكومات آلمتعاقبة عبر آلتاريخ إلى يومنا هذا لادخل لها بمؤسسات آلداخليية بما فيهم تعين آلوزير نفسه. فهنا يكمن آلمشكل آلكبير بحيث يتوجب على أي حكومة أن تتحمل أوزار وأخطاء آلنظام آلمخزاني بالمغرب.(شيفونة نتاع آلخزن)

dabella منذ 5 سنوات

الوالي التفويت البئيس سيء الذكر و سيء السمعة قرصن 5000 متر مربع في قلب الرباط بلا حشمة بلا حياء

Harchich منذ 5 سنوات

الحكومة الحالية تتعامل بموضوعية مع الباعة المتجولين والدليل على ذلك ما قام به والي الرباط سلا القنيطرة عبد الواحد لفتيت، الذي طالب بعزل الستشار الجماعي محمد إدبريك نائب رئيسة جماعة حسان والمنتمي للعدالة والتنمية بعدما وجه إليه تهمة (حضوره اجتماع للباعة المتجولين). إذن يسعى إلى طحن هذه الفئة ?

alhaaiche منذ 5 سنوات

Moi je pense que le défunt rahma hou allah.a vote pour le PJD.et à mis sa voiture à service du PJD' C'est pour ça que Dakhiliya à lâché ses ch..

محمد منذ 5 سنوات

على حزب الأصالة والمعاصرة ان يسأل وزيره في الداخلية وعامل الحسيمة الدين كانوا مع حزب الأصالة والمعاصرة في الحملة الإنتخابية والدين يأمرون المواطنين لتصويت لحزب الأصالة والمعاصرة

الشعب عاق بتحكم منذ 5 سنوات

عقلية طحن مو هي نفس العقلية التي تسببت في انتحار مي فتيحة هي نفس العقلية التي عنفت الأساتذة المتدربين هي نفس العقلية التي نظمت مسيرة الدار البيضاء المهزلة هي نفس العقلية التي زورت لفائدة حزب البؤس التحكم ملة واحدة

هشام درب غلف منذ 5 سنوات

ما وقع بالحسيمة (طحن مو) يتكرر بكل مدننا يوميا من طرف أعوان الأمن والمقدم والقائد. .. غير أنه اليوم وصل للقتل عوض الركل والرفس.. على السلطات أن تتحمل كافة المسؤولية فيما جرى

غيور عن مغربنا الحبيب منذ 5 سنوات

هذا شيطان من الشياطين لكبار سير لعب غيرها يا.باءع المخدرات ما عندك حتى السنة الرابعة ثانوي وعندك لوجه اللي متكلم بيه لعنة الله الى يوم الدين هذه هي الفتنة حسبي الله ونعم الوكيل هذه هي الانسانية عندك باش تواسي عايلة الضحية باغي تشعل العافية وجهك صحيح

غيور عن مغربنا الحبيب منذ 5 سنوات

هذا شيطان من الشياطين لكبار سير لعب غيرها يا.باءع المخدرات ما عندك حتى السنة الرابعة ثانوي وعندك لوجه اللي متكلم بيه لعنة الله الى يوم الدين هذه هي الفتنة حسبي الله ونعم الوكيل هذه هي الانسانية عندك باش تواسي عايلة الضحية باغي تشعل العافية وجهك صحيح

Moha منذ 5 سنوات

بوعزيزي المغرب.....البام و المخزن العفن، يريد اشعال الوضع و خلق فوضى، لاعلان حالة طوارئ خفيفة، و اعلان حكومة انقاذ وطنية، للانقلاب على 7 اكتوبر.....ابليس الياش، يطالب بتحقيق،و يطلب من انصاره الاحتجاج.....ساهلة يا ابليس....تحقيق نزيه سيقودنا اليك.....بدا باستنطاق سائق الشاحنة الغدارة ،لماذا شغل محرك الطحانة ، ثم من اعطى في الكراج للشاحنة لتخرج ، ثم لماذا في مندوبية الصيد البحري، لم تتبع المسطرة القانونية.....زربتوا على الشعب باقالة المندوب......نعم سيخرج الشعب لتطهير البلد منكم يا عصابة البام و المخزن المافيوزيين.

نعمان منذ 5 سنوات

بسبب تصرفات هذا المخلوق الغبي و البئيس الذي يكيل الشتائم و يهدد خدام المخزن بالعقاب تفرعن سكان الريف و أصبحوا لا يقيمون اعتبارا لا لسلطة البلاد و لا لقانونها و الآن يحمل المسؤولية للحكومة كما لو أنها هي علمت هؤلاء الضسارة. من يتحمل السؤولية الحقيقية هو الوجه الآخر البخس لعملتك البخسة الذي جند أعوانه لخدمتك في انتخابات 7 أكتوبر يا أخبث الخبثاء.

نوفل منذ 5 سنوات

قمة تشيطين و الانتهازية. وااااااا راه عقنا بكم باراكا من هاد لعب دراري

محمد منذ 5 سنوات

الشيطان على الخط رئيس الجهة و صديق الداخلية التي رعته و احتظنته و يهتم الاخرينحتى يسعلها

عبدو2016 منذ 5 سنوات

هؤلاء الخفافيش لا يملكون الشجاعة لإدانة الداخلية و يريدون تعويم المشكل و التحريض على بن كيران الدي عرى طوال الخمسة السنوات الماضية على فساد هدا الحزب و هشاشة بنيانه و غياب دعم شعبي له. انتهازيتهم فاقت كل حد و سعيهم الحثيث لاستغلال أي حدث لاشعال الفتن و زعزعة استقرار الوطن لتحقيق أهدافهم الدنيئة.

ابن الريف منذ 5 سنوات

التهمة الاولى ستوجه لوزارة الداخلية التي تمثل الوجه الاخر لعملة حزبكم التي لا تساوي شيئا في سوق اسهم الشعب المغربي الذكي.ثم ان مدينة الحسيمة حزبكم هو الذي يسير مجالسها بمافياتها المختلفة فلم تلومون الاخرين اذن؟

مواطن مغربي منذ 5 سنوات

الياس العماري سينتعش من خلال تنصيب نفسه ممثلا للريف لتعزيز موقعه التفاوضي مع المخزن على حساب ابناء الريف، كما فعل مع زلزال الحسيمة وملف الغازات السامة واكديم ازيك وغيرها، حذار ثم حذار يا ابناء الريف قودوا احتجاجاتكم بانفسكم ولا تتركوا الفرصة للمرتزقة للتحكم في مظاهراتكم.

Moha منذ 5 سنوات

او فتحوتحقيق نزيه، لوجدناك يا ابليس الياش ورائها....روح تلعب غيرها....من يسير الخسيمة، اليس حزبكم يا دجال...من هي الداخلية، اليست راعيتكم في البام....نعم، ليخرج الشعب عن بكرة ابيه لاجتثاثكم يا مافيات.

[email protected] منذ 5 سنوات

يقتلون الميت ويمشون في جنازته . ان كان هناك مسؤول عن وفاة الحسيمة فهم رجال الداخلية والداخلية والبام وجهان لعملة واحدة. خير الكلام ما قل ودل.

رابح منذ 5 سنوات

انها الانتهازية الحزبية المكتملة والفجة والدنيئة , والركوب على الفاجعة لتصفية حسابات ضيقة . مساندة اسرة القتيل مشروعة لكن ان تستغل الحادثة للتصعيد ضد الحكومة هو نوع بشع من الهراء , وان تشكل لجنة حزبية محلية هو نوع منحرف من التصرفات التي ترمي الى الحل محل السلطات المتخصصة والاخطر هو التحريض ودعوة السكان الى الاحتجاج دون تحما مسؤولية ما يؤول اليه الامر من فوضى واضطراب وزعزعة الاستقرار

المواطن المغربي الغيور منذ 5 سنوات

الشيطان دخل على الخط ،انه يحرض على الفتنة.