رسالة مجهولة على "الواتساب" تحذر المغاربة من "الفتنة" بسبب قضية بائع السمك!

31 أكتوبر 2016 - 18:21

انتشرت رسالة مثيرة، على نطاق واسع عبر التطبيق الالكتروني لتبادل الرسائل “واتساب”، تحذر المغاربة من مغبة “الفتنة”، إثر الاحتجاجات التي خرجت فيها أعداد كثيرة، تضامنا مع بائع السمك، محسن فكري، الذي مان في شاحنة للنفايات مفروما.

الرسالة طالبت المغاربة بالحذر مما وصفتهم ب”المغرضين”، وقالت انهم “يسعون لإستغلال الحدث الأليم، لإشعال فتيل الفتنة من خلال الخروج في مظاهرات في مختلف مدن المملكة”.

وأفادت الرسالة ذاتها :”ان (المحتجين) يظهرون للناس، أنها مظاهرات من أجل بائع السمك، ولكن الحقيقة أنها فتنة يريدون أن يشعلوها في بلادنا المغرب الحبيب..”.

وذهبت إلى حد التحذير من مغبة “جر البلاد إلى فتن ودماء وخراب وفوضى كما يجري الآن في سوريا واليمن وليبيا”.

وأضافت بلغة دعوية :”فاتقوا الله يا عباد الله في الدماء ولا تكونوا سببا في ايقاظ الفتنة. فإن المظاهرات لا تأتي بخير..”.

ويجهل لحد الآن مصدر الرسالة التي توصل بها الكثيرون على “الواتساب”.

هذا وتسود موجة من الغضب في العديد من المدن المغربية، بسبب قصة بائع السمك، فيما تؤكد السلطات أن التحقيقات متواصلة لكشف ملابسات الحادث، متوعدة ب”إسقاط الرؤوس التي سيثبت تورطها في الحادث الأليم”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سوري واخوكم منذ 5 سنوات

يا شعب المغرب العزيز انتبهو من الفتنة اللي صارت ببلدنا بسوريا وغيرها من الدول العربية دم الاخ اللي مات مو رخيص وبإذن الله رح يتم محاسبة المسؤليين ولكن اياكم ان تقعوا بما وقعنا به انظرو وافتحو بصركم لا تدعو اصحاب الفتن يعموكم

lahbib abderrahim منذ 5 سنوات

ما بال هذه القنوات المسعورة التي ابتينا بها ما اتى الله بها من سلطان تلهث وراء السبق الفارغ و الخبر الأجوف منابر اعلامية اتضح فراغها و عدم جدواها و افتقارها الى أبسط ابجديات المهنية و الصحافة الرسينة التي تتوخى التنوير لا التعتيم و التهافت الصبياني كفى

عزيز.الناضور منذ 5 سنوات

مصدر الرسالة.حب الوطن حب الامن و العيش في امان في ضل الكرامة والاطمءنان. من عاش ويلات تونس وليبيا والعراق وحاليا سوريا واليمن لن يتمنى الا الامن والرخاء وكل من يرى او يطلب غير دلك فهو محرض للعنف وخاءن ويجب محاكمته بالخيانة العضمى .خاصة اصحاب منابر التضليل والتهويل من بينهم فرنس24.و....قنات الخنزيرة

سعيد منذ 5 سنوات

مصدر الرسالة واضح: كل من له مصلحة في استقرار الظلم واللاعدالة والحكرة والتمييز بين المغاربة واللاهثون وراء المناصب والامتيازات واصحاب الريع

عزيز.الناضور منذ 5 سنوات

المغرب بلد عريق ومتجدر ومتمكن في الديمقراطية في حقوق الانسان في السياسة وفي الدبلوماسية.هدا الحدث البسيط الدي وقع بالريف لا تضنوا انه سيفرق المغاربة!من يتمنا دلك او يشك فيه فهو طبعا بليد او منتقم اولايعرف المغاربة.اقرؤو تاريخكم وعلموه لغيركم فانهم في حاجة اليه...المغرب بني قبل مءات بل الاف السنين ...واعترافه كاول بلد ببلاد العم صام بلد الديمقراطية وحقوق الانسان!!!لخير دليل على دلك.باختصار الضرفية تلزم الحدر ثم الحدر والابتعاد عن نعت الاحزاب الوطنية والغيورة على امن البلاد بكلام لا معنى له ولا صواب.فكل المغاربة يريدون القصاص للضحية ومعاقبة الجلادون وما اكترهم في هده المحنة.لقد تطرق العاهل المفدى في خطاب افتتاح البرلمان لهده الشريحة من موضفي الدولة المنعدمي الضمير والصدفة تاتي مع دلك المواطن السيط رحمه الله...ولكن سلطة القضاء ويقضة المسؤولين ولو متاخرة سوف تنال من الخونة والمرتشين والقتلة...لقد بدؤوا يتساقطون ..فكفى من المزايدات واتركوا القضاء يشتغل بدون ضغط ..واتقوا الله في انفسكم وفي وطنكم وملككم انه يحبكم فبادلوه نفس الحب والولاء ولا تنجروا كثيرا في غيكم...وقل اعملوا فسيرى الله عملكم والمومنين...صدق الله العظيم

هشام منذ 5 سنوات

أنها صور و تعاليق و فديوهات منتجة من الدراع التعبوي والدعوي للعدالة والتنمية والمرسلة عبر الواتساب. لأنهم يخافون على مناصبهم ويريدون شعب من النعاج كالذين صوتوا عليهم لكن من خرج الآن ينتمون إلى 77% التي لم تصوت. الغريب هو أنهم خائفون أكثر من المخزن لأنهم كانوا يوهمون المخزن أو التحكم كما يسمونه بأنه ضابطين الشارع وكانوا يضبطون على المخزن بهذا الوهم كلما اقتربت انتخابات. والآن يطبق عليهم المثل الذي يقول دجاجة تقاقي والفروج تضرو شي حاجة.

Fafa منذ 5 سنوات

C vrais je suis en France et ne vous imaginée pas comme certains de nos frère arabes sont contents de voir ces manifestations chez nous que dieu protège notre paye des ennemis amin

Abdelhak منذ 5 سنوات

عااجل ومهم.. السلام عليكم أخي المغربي، أختي المغربية. لعلكم سمعتم بما حصل بالحسيمة، حيث مات مواطن داخل طاحونة شاحنة أزبال. رمت الشرطة بضاعته داخلها فحاول التقاطها فتم طحنه حتى الموت رحمه الله. ونحن لا نعرف ما وقع بالضبط لكن أهم شيء أن ملك البلاد تدخل بما يلزم ووعد بالتحقيق ومتابعة كل من تسبب في هذا الفعل الفظيع والمأساوي ووعد بمعاقبة المسؤولين أشد العقوبات.. لكن إخواني العقلاء الأحرار وفقكم الله: لقد رأينا كيف أراد بعض المغرضين استغلال هذا الحدث الأليم لاشعال فتيل الفتنة و دعوا إلى الخروج في مظاهرات في مختلف مدن المملكة. هم يظهرون للناس أنها مظاهرات من أجل بائع السمك ولكن الحقيقة أنها فتنة يريدون أن يشعلوها في بلادنا المغرب الحبيب.. فإني ادعوكم يا إخوتي إلى نصيحة الناس و تنبيههم عن مخاطر المشاركة في مثل هذه المظاهرات.. نحن لا نريد أن نجر بلادنا إلى فتن ودماء وخراب وفوضى كما يجري الآن في سوريا واليمن وليبيا… . ألا نتعلم من التاريخ و نتعظ؟ ما أشبه اليوم بأمس. فاتقوا الله يا عباد الله في الدماء ولا تكونوا سببا في ايقاظ الفتنة. فإن المظاهرات لا تأتي بخير. إن كنت تحب بلدك وتريد أن تنعم بالأمن أنت ووالديك وأولادك وأحبابك.. فانشر هذه الرسالة التحسيسية ومثيلاتها تؤجر. اللهم إنا نعوذ بك من الفتن.

محمد منذ 5 سنوات

مصدرها معروف.هم اولاءك المندوبين. الجدد اللاهثين وراء 5 سنوات أخرى من النعيم الحكومي

مغربية وافتخر منذ 5 سنوات

خطير جدا المغرب يواجه خطرا كبيرا فالأحداث المتواثرة في الأشهر القليلة الأخيرة ما هي إلا بداية تنفيذ خطة خارجية فمن يتمعن قليلا ويربط الأحداث ببعضها البعض يتبين جليا تكرار نفس السيناريو الليبي والسوري أليس من الغريب أن تقع كل هاته الأحدث بهذا التوقيت أيام قبل توافد وفود الدول والمستثمرين للإضطلاع عن كثب عن استقرار و فرص الإستثمار بالمغرب وما سيوفره من فرص عمل وازدهار للبلاد أليس غريبا أن يظهر شخصا بزي عسكري يتجول في أمان ويتكلم من الخارج ثم يتم شحن الشعب واخراجه لمظاهرات ليتسنى للمرتزقة التخبي ورفع شعارات والقيام بعمليات تخريب و قتل ومن ثم نسبها للأمن... من قتل الرجل في الحسيمة هو شخص من الشعب قام بعمل إجرامي وسيعاقب مثله مثل مجرم مكناس الذي جعل لحم مواطن كفتة وأكل منه الكثيرين وغيرها من الجرائم كيف ننسبه للدولة. عندما كان القمع بين قوسين ألم نكن نمشي في أمان لاكن استغلنا المجرمون فضغطنا على الدولة حتى أعطوا الحق للمجرم وضاع حقك أتجرؤ على المشي ليلا أو حت نهارا في المدن؟ نعم إنها الحرية يسادة هذه هي الحرية التي طالب بها السوريون والليبيون يوم غرروا بهم وأخرجوهم بدعوى الظلم والقهر اليوم تخرج إلى الشوارع وغدا يدخلون عليك يغتصبون أمك ،أختك، زوجتك وابنتك ثم يذبحونك إن الطيبب العسكري الذي ظهر ما هو إلى أحد المرتزقة ذهب للقيام بصفقات شراء أسلحة ثم يعلن نفسه قائد الثوار حينها سنعرف معنى الظلم حين تهدم بيوتنا فوق رؤوسنا ويقتل أحباؤنا ونشرد في الأرض فنعامل معاملة الحيوان. فلنستفق قبل فوات الأوان... بعد قراءة هذا المنشور أصبحت مسؤول عن مستقبل أهلك ووطنك المرجو النشر على أوسع نطاق أنشره ببروفالك لا نريد بارطاج أوجيمات نريد وطنا آمنا.

محمد العصامي منذ 5 سنوات

حتى أنا توصلت بهذه الرسالة وما العيب في ذالك فعلا هناك مغرضون يتربصون بالمغرب وهم كثر من الداخل قبل الخارج نحن مع اتخاذ الإجراءات الصارمة في حق من ثبت تورطه في جريمة محسن فكري لكن في نفس الوقت نحن ضد أي مساس بالاستقرار الذي ينعم به بلدنا تحت أي مسمى كان

mohamed منذ 5 سنوات

المصدر معروف.راجع تصريحات وتوجيهات المرشد العام

مغربية وافتخر منذ 5 سنوات

الفتنة أشد من القتل حذاري ثم حذاري يا مغاربة. لا فرق بيننا كلنا مغاربة من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب دعاة الفتنة اليوم يحرضون وغدا يشمتون وداعش تترقب لاسالة الدماء واستباحة الأعراض وتشريد وترويع الآمنين يومها سنندم أشد الندم الحمد لله على نعمة الأمن والأمان حالنا أحسن وأفضل بكثير من بلدان أخرى

مغربي موحد منذ 5 سنوات

هذه ليست رسالة مجهولة بل هي رسالة من كل مغربي غيور على بلده ولا يرجوا لها مصير دول اخرى تكالب عليها الاعداء وركبوا امواج الدعوات للاصلاح لتحويل البلاد الى خراب فاتقوا الله وكونوا عقلاء عوض الانجرار وراء مخططات اعداء الوطن فعوض السير وراءهم بجهالة حاولوا وابحثوا عن من له مصلحة في خراب البلاد وانا على يقين ان لا احد يرضى ان يرى اسرته تذبح او تقتل بسبب مرتزقة ربما ماجورون قولوا الله اعلم وتريثوا ان شاء الله سيضهر الحق و سيحاسب الشعب قبل ملكه كل من تسبب في جريمة الحسيمة وكل من اراد نشر الفتنة