"الإتحاد الدستوري" يخرج للدفاع عن تحالفه مع "التجمع" ويؤكد تشبثه به

03 نوفمبر 2016 - 17:31

في أول خروج رسمي، له، أصدرت قيادة حزب “الإتحاد الدستوري”، بيانا يدافع فيه غن تحالفه مع حزب “التجمع الوطني للأحرار”.

البيان الصادر مساء اليوم الخميس، وصف في مستهله العلاقة بين الحزبين بـ”التقارب”، وقال إن  “مبادرة التقارب بينه وبين حزب التجمع الوطني للأحرار وتشكيل فريق مشترك معه في مجلس النواب، مشروع وقانوني”.

وورد في البيان :”إن التحالف بين حزبين أو أكثر، أمر مشروع وقانوني، من حق اي حزب ان يقدم عليه”.

وأفاد إنه “يتقاسم مع حزب التجمع الوطني للاحرار، التوجه الفكري، ويتكامل معه من حيث الاهداف والتطلعات، وينسجم معه من حيث البرامج، ومن حقه أن يتقاسم معه الرؤية في تشكيل الحكومة القادمة”.

ووصف منتقدي تحالفه بـ”الـمجانبين للصواب، والمتعارضين مع القانون”.

وخلص في بيانه، إلى أنه “يعرب عن تشبثه باعتماد رؤية مشتركة مع حزب التجمع الوطني للأحرار في مرحلة تشكيل الحكومة القادمة، ويعلن عن تضامنه الكامل والمشروع معه إزاء هذه المرحلة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

rachid,je vous observe. منذ 5 سنوات

صارا الفائزين في الإنتخابات التي جاءت مباشرة بعد التأسيس...La honte!!!

Salam منذ 5 سنوات

اتمنى أن يترك السيد الرئيس عبد الإله بن كيران حزب الإتحاد الدستوري يموت في مزبلة المعارضة هو والمتواطئ معه التجمع الوطني للأحرار لكي يعرفا قدرهما. هذان الحزبان يتكلمان وكأنهم حصلوا على نتائج مشرفة في الإنتخابات. يجب أن لا ينسى الإتحاد الدستوري أنه لا يساوي شيئا في الحياة السياسية ولا أحد طلب رأيه

محمد المغربي منذ 5 سنوات

غريب أمر هؤلاء أصحاب الشكارات لا يفقهون في القانون أي شيئ بل هم من لا يحترم قوانين هذه البلاد. على أحزاب الأحرار والاتحاد الدستوري والحركة الشعبية والتراكتور والاتحاد الاشتراكي أن يشكلوا حزبا واحدا يقابل الأحزاب الوطنية الأخرى حتى يقع انسجام في المشهد السياسي المغربي.

الصادقي عزالدين منذ 5 سنوات

القاسم المشترك الأساسي هو كونهما حزبان أسسهما وزيرين أولين وهما يغادران منصبيهما ومباشرة بعد التأسيس صارا الفائزين في الإنتخابات التي جاءت مباشرة بعد التأسيس