الملك يلقي خطاب المسيرة الخضراء من العاصمة السنغالية دكار

04 نوفمبر 2016 - 20:04

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، اليوم الجمعة، أن الملك محمد السادس، سيقوم ابتداء من يوم الأحد 6 نونبر 2016 ، بزيارة رسمية لجمهورية السنغال.
وأفاد بلاغ وزارة القصور أن الملك قرر أن يوجه خطابه بمناسبة تخليد الذكرى الحادية والأربعين للمسيرة الخضراء، من مدينة دكار.
وخلال هذه الزيارة، سيجري الملك محادثات رسمية مع الرئيس ماكي صال. وسيترأس قائدا البلدين حفل توقيع عدة اتفاقيات ثنائية، في مختلف المجالات. كما سيقوم الملك، بهذه المناسبة، بمجموعة من الأنشطة في عدد من الميادين.
وتأتي هذه الزيارة في ختام الجزء الأول من الجولة، التي يقوم بها الملك إلى عدد من الدول الإفريقية الشقيقة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هشام اخر,,, منذ 5 سنوات

لكن لماذا لا نقل ان ان هناك شئ يطبخ لماذا وحدث المسيرة الخضراء هو مناسبة لمواصلة الكفاح من اجل استرداد الصحراء المغربية والتي راهن عليها ولي الامر في عدد من خطاباته,اوليس من الصواب في مناسبة كهذه ان يكون حاضرا على الاقل داخل التراب الوتني? ام ان الامر له علاقة بالاوضاع غير المستقرة في المملكة ?

مروان منذ 5 سنوات

- خطاب الذكرى 40 للمسيرة من العيون - خطاب الذكرى 41 للمسيرة من دكار - ان شاء الله خطاب الذكرى 42 للمسيرة من جنوب أفريقيا بالضبط من جوهانسبورك

هشام منذ 5 سنوات

هده رسالة ضخمة جدا خطاب المسيرة الخضراء ومن وسط افرقيا ومع استعداد المغرب للعودة الى الاتحاد الافريقي اقل ما يقال والله اعلم ان المغرب لم يعد دولة يطمح فقط الى الهيمنة على قيادة شمال افرقيا بل ربما اصبح يستهدف ان يكون سيد افريقيا والدولة القيادية فيه وان دل على شيئ فيدل على انه تجوز الجزائر باميال وربما اصبحت تنضر اليه من بعيد وهدا شيئ مؤسف لان هده الدولة استنزفت نفسها في اشياء لا فائدة منها ولزالت مستمرة في دالك وترفض ان تراجع نفسها وتصحح هده الاخطأ التي تحبسها في فترة زمنة ولاتريد الخروج منها والتحرك للمستقبل