مسيرتان في الرباط والبيضاء ضد "الحكرة" التي "قتلت" بائع السمك - صور

06 نوفمبر 2016 - 18:37

تصوير: ياسين السعيد

خرج العشرات من المتضامنين مع شهيد “الحكرة”، بالحسيمة، بائع السمك، محسن فكري، من جديد في وقفات احتجاجية، تلبية لدعوة أطلقها نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، منذ مستهل الأسبوع المنصرم.

محسن - الرباط - ياسين السعيد

ولحدود هذه الأثناء، خرج العشرات من المحتجين، ضد “الحكرة”، التي قتلت بائع السمك، في مدينة الدار البيضاء، برزت في مقدمتها وجوه يسارية، ومدنية عن هيئات المجتمع المدني.

محسن

بالعاصمة، الرباط، خرج العشرات أيضا، من المحتجين، ضد مقتل فكري، رافعين شعارات ضد “الحكرة”، ومطالبين بمحاسبة الجناة، أي كانت مسؤولياتهم في الدولة.

محسن فكري

 

ويرتقب ان تعرف باقي المدن، هذا المساء، خروج محتجين ضد الوفاة الأليمة ل”شهيد الحكرة” بالحسيمة، محسن فكري، تلبية للدعوة التي أطلقها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

محسن فكري

وكان بارزا في مسيرتي البيضاء، والرباط، مشاركة أعضاء في جماعة العدل والإحسان، واليسار المقاطع، ورموز حركة شباب 20 فبراير، علاوة على وجوه في الحركة الثقافية الأمازيغية.

image image image image image image image

تصوير : ياسين السعيد – اليوم24

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bilal منذ 5 سنوات

بلال من القنيطرة للأسف كيبان بلي ﻏﺎﺩﻱ ﻳﻨﻮﺽ ﺻﺪﺍﻉ ﻛﺒﻴﺮ ﻻن ﻫﻨﺎﻙ ﺧﻮﻧﺔ ﻟﻠﻮﻃﻦ ﺍﺳﺘﻐﻠﻮا ﻣﻮﺕ ﺍﻟﻤﺴﻜﻴﻦ ﻟﻴﻄﺎﻟﺒﻮ ﺑﺎﻟﺘﻔﺮﻗﺔ ﻭﺍﻧﺸﺎﺀ جمهوريات ﻣﺴﺘﻘﻠﺔ. ﻟﻜﻦ ﻛﻞ ﻫﺬﻩ ﻓﻘﻂ ﺃﺣﻼﻡ ﻷﻥ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ العظيم ﻳﻌﺮﻑ ﺗﻤﺎﻣﺎ ﻛﻴﻒ ﻳﻄﻔﺊ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺸﺮﺍﺭﺍﺕ ،،، ﻭ ﻣﻊ ﺫﻟﻚ ﻧﺮﻳﺪ ﺃﻥ ﻳﺄﺧﺬ ﺫﻭﻱ ﺍﻟﻤﺮﺣﻮﻡ ﺣﻘﻪ ،، ﻭ ﻟﻜﻦ ﺃﺭﺟﻮﺍ ﺃﻥ ﺗﺘﻢ ﺍﻟﻤﻈﺎﻫﺮﺍﺕ ﺑﺸﻜﻞ ﺳﻠﻤﻲ ﻭ ﺣﻀﺎﺭﻱ ﻟﺴﺪ ﺃﻱ ﻓﺠﻮﺓ ﻟﻺﺳﺘﻐﻼﻟﻴﻴﻦ، أو ما يعرف ""بالأيادي الخفية"" . +ملحوظة: عدم وجود العلم الرسمي للبلاد !!! هذا ما يؤكد وجود الأيادي الخفية. -*_حذاري_*-