بعد فتح دور القرآن..المغراوي يفتي بتحريم المظاهرات!_فيديو

14 نوفمبر 2016 - 12:21

في خرجة جديدة، أفتى عبد الرحمان المغراوي، رئيس جمعية الدعوة إلى القرآن والسنة بتحريم المظاهرات والوقفات الاحتجاجية.

وقال المغراوي، في شريط فيديو بث على موقع “يوتيب” إنه منذ كان طالبا لم يشارك في أي مظاهرة ولم يدعو لأي مظاهرة هروبا من الفتن”.

وأضاف المغراوي “حينما اندلعت مظاهرات 20 فبراير، عدت للمغرب وحذرت من هذا الموضوع، وعقدنا لقاءات كثيرة، أكدنا فيها على حفظ أمن البلد وإمارة المؤمنين، الشيء الذي كان له أثر طيب مقابل المظاهرات التي كانت تقوم بها حركة 20 فبراير”.

وتابع المغراوي “لم أدع في يوم من الأيام إلى مظاهرة ولم أشارك في أي مظاهرة، وحينما سئلت عن حكمها أجزتها بقيود تكاد تكون مستحيلة”، قبل أن يعلن تراجعه عن جوازها، وقال “حتى كلامي الذي قلته سابقا بشأن المظاهرات أتراجع عنه وأستغفر الله العظيم، فما من طالب علم إلا ويكون له أخطاء في أقواله وأفعاله، ونتبرأ إلى الله من أخطائنا ونستغفره ونتوب إليه”.

ودعا المغراوي إلى إتباع علماء المملكة العربية السعودية الذين يحرمون المظاهرات، وقال إنه يراهم من أهل السنة والجماعة.

وتأتي خرجة المغراوي الجديدة تزامنا مع الاحتجاجات الأخيرة التي عرفتها عدد من المدن المغربية ضد مقتل بائع السمك محسن فكري، الذي مات مطحونا في شاحنة للأزبال، بعدما ارتمائه فيها احتجاجا على إتلاف بضاعته من السمك التي صادرتها قوات الأمن.

[youtube id=”9QxWqe5XKJw”]

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

mosslem wa kafa منذ 5 سنوات

زعيم الفكر الداعشي بالمغرب.ابن البار لال سلول وكهنة الوهابية

محمد منذ 5 سنوات

انهم ذوو الاختصاصات المتعددة، ولهم فتاوي واجوبة على كل شيء. وكونوا تحشموا اشوي، راه الناس اوعات، بذاك الشي اللي اوعات به اوربا في القرن. 18،

مراكش الحمراء منذ 5 سنوات

لقد نظمت جمعية الدعوة للقرآن والسنة مظاهرات أمام مقراتها إبان قرار الإغلاق و قد تم الاتصال بالناس هاتفيا للحضور وقد رفعت صور للملك و الرايات كما رددت عدت شعارات مثل )يأمير المؤمنين شد علينا القوم الظالمين )

ابو سفيان منذ 5 سنوات

لقد فتحو له باب الارتزاق فهو الان مستعد ان يحرم كل شيء يرونه حرام ويحلل كل شيء يرونه حلال اما ما كان يقوله قبل ذلك من ان هدى الله ايييييييه فلغو ونفاق اعاذنا الله من ذلك

اتاي بالنعناع منذ 5 سنوات

طبعا انت تستدل بولي نعمتك السعودية التي يحرم علماء السلطان فيها كل شيء له علاقة بحقوق الشعب وكرامته للاسف انت مجرد نسخة لحزب النور المصري في المغرب

bouchaib منذ 5 سنوات

قولوا لهذا الرجل إن في البلاد قانونا للحريات العامة لا يمنع حريات التجمع والتظاهر والاحتجاج، وما دون ذلك فهو هراء ولا علاقة له بالحقوق والحريات التي نالها المغربيات والمغاربة بالنضال وبالعرق والدم وبالأرواح والتضحيات الجسام،

متطفل منذ 5 سنوات

! !!!!!سبحان الله حتى الحرية ديال الانسان ولات حرام!!!!. كيف سيعبر هذا الشعب المقهور المطحون و المغلوب على امره ان يعبر عن رفضه لما يحدث من ظلم و حكرة؟؟؟؟ الى ولات حرام ان الانسان يقول اح راه هاد الشي بزاف فذلك هو الفتنة السي المغراوي. و الي رجعو كل العلماء بحالك بايعين الماتش و يحرمون ما يريدون فذلك هو ام الفتنة.

عبد الواحد الكرماني منذ 5 سنوات

لا حول و لا قوة الا بالله الشيخ المغراوي احسن شيء تفعله ان تصمت فلقد سئمنا ترهاتك

رشيد منذ 5 سنوات

انت معلم... و منك نتعلم هاهاهاها

ALKHATIBI منذ 5 سنوات

يااباجهل٠ان العدل اساس الملك والساكت على الحق شيطان اخرس٠فهمت ايها الشيطان الاخرس