الأوساخ الملتصقة بهاتفك تكشف تفاصيل حياتك!

16 نوفمبر 2016 - 18:38

يحتوي كل هاتف شخصي على مجموعة من المعطيات والتفاصيل عن صاحبه، الذي يخزن بداخله صوره الشخصية، وقائمة أصدقائه، ومحادثاته، وكل ما يتعلق به، وبإمكان مخترق الهاتف الحصول على هذه المعلومات الشخصية.

بالمقابل، يمكن تحصيل مجموعة من المعلومات الإضافية عن صاحب الهاتف، ليس فقط بالتجسس عليه لكشف ما بداخل ذاكرته، بل فقط بتحليل الأوساخ، التي تبقى عالقة به، على الرغم  من أنها ليست مرئية.

واستنادا إلى دراسة حديثة، أجراها مجموعة من الباحثين في جامعة “سان دييغو”، بولاية كاليفورنيا الأمريكية، فإن تحليلا بسيطا لما يبقى عالقا بهاتف كل شخص يكشف عدة تفاصيل دقيقة عن حياته، ونظامه الغذائي، وحالته الصحية، بل وحتى تفاصيل عن صباغة شعره.

وأجرى الباحثون تحليلا لهواتف 39 متطوعا أخذوا عينات من 8 مناطق مختلفة من هاتف كلٍّ منهم، وكشفت التحليلات عن معلومات عن أصحابها وبواسطتها، يمكن كشف نوع الأغذية، التي يتناولها صاحب الهاتف، وإن كان يتناول الكحول أو أي نوع من المخدرات، ونوعية المنتوجات، التي يستعملها للتنظيف الشخصي.

وبحسب الدراسة نفسها، يمكّن وسخ الهاتف من التعرف على الأنشطة اليومية لصاحبه، وتكوين فكرة واضحة عن حياته، ومجموعة من سلوكياته.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.