استنفار بمحكمة سطات بسبب اعتقال أشخاص حاولوا الاحتجاج أمام الملك- الصور

17/12/2016 - 15:01
استنفار بمحكمة سطات بسبب اعتقال أشخاص حاولوا الاحتجاج أمام الملك- الصور

نظم محتجون من خمسة دواوير بمنطقة أولاد بوزيري وقفة احتجاجية اليوم السبت، أمام المحكمة الابتدائية بسطات، أثناء تقديم ثلاثة من أبنائهم  حاولوا الاحتجاج أمام الملك، أمام وكيل الملك، على خلفية اتهامهم بالاعتداء على أحد الأشخاص.

وحسب مصادر « اليوم 24″، فقد تواصلت احتجاجات سكان دواوير الحمامدة، والهيبات، وأولاد برغاي، وأولاد القايد موسى، وأولاد أيت بن علي، لليوم الثاني على التوالي، حيث نظموا وقفة احتجاجية يوم أمس الجمعة أمام المقر المركزي للدرك الملكي بسطات.

وكانت مصالح الدرك الملكي قد اعتقلت أول أمس الخميس، ثلاثة شبان من دوار الهيبات، وهم لحسن موهيب، وصلاح لمزوق، والهاشمي لعويني، حيث تم نقلهم إلى المقر المركزي لسرية الدرك الملكي بسطات.

وحسب مصادر « اليوم 24″، فإن الاعتقال له ارتباط بمسيرة قام بها السكان إلى الدار البيضاء للاحتجاج أمام الملك، حول قضية ترامي طالت أراضي سلالية تبلغ مساحتها 825 هكتار، والتي قدم خمسة أشخاص لاسغلالها دون إثبات ملكيتهم لها، وهو ما أثار حفيظة السكان، وجعلهم يقررون تنظيم مسيرة أجهضتها عامل بن امسيك خديجة بن الشويخ التي وعدتهم بالتدخل شخصيا، وإبلاغ الرسالة للدوائر المعنية.

received_1455648294452886

received_1455648437786205

received_1455648601119522

received_1455648387786210

received_1455648637786185

received_1455648177786231

received_1455648534452862

received_1455648467786202

received_1455648137786235

شارك المقال