مثير.. هل اعتقلت قوات الأسد ضابطا مغربيا في حلب؟

19 ديسمبر 2016 - 00:05

كشفت معطيات جديدة تداولتها مجموعة من المواقع الإعلامية الغربية، من بينها موقعا “Voltairenet” الفرنسي، و”هيسبانتيفي” الإسباني، نقلا عن مصادر سورية، أن قوات خاصة، تابعة للجيش السوري، اعتقلت 14 ضابطا ساميا، في قبو شرق حلب، صباح أول أمس الجمعة، تابعين لقوات التحالف الدولي، الذي يشارك فيه المغرب، بينما لم يصدرا الأخيران أي بلاغ رسمي لنفي هذه المعلومات، أو تأكيدها.

وتشير مصادر سورية إلى أن الضباط 14 كانوا مكلفين بتدريب، وتقديم الدعم، والمساعدة لـ”المتمردين المعتدلين” في هجومهم ضد القوات السورية في حلب.

وبدوره، كشف الصحافي السوري، سعيد هلال الأشرفي، أن الضباط الـ14 ينحدرون من المغرب، وقطر، والسعودية، وتركيا، وإسرائيل، وألمانيا، وأمريكا، وبريطانيا، وفرنسا.

وزكى البرلماني السوري، ورئيس الغرفة التجارية في حلب، فارس شهابي، هذه الأخبار، وقدم لائحة تضم أسماء الضباط الـ14 وجنسياتهم، من بينها ضابط مغربي واحد، يسمى محمد شافهي الإدريسي، إلى جانب 8 ضباط سعوديين، وأمريكي، وتركي، وقطري، وإسرائيلي، وأردني.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الحكيم قنقون منذ 5 سنوات

أشك أن يكون بينهم أي ضابط مغربي لأن المغرب لا يشارك في الحرب السورية, فضلا عن أننا نحن المغاربة لا نستعمل الأسماء الثلاثية كالمشارقة ! (بغاو يكذبو و ماعرفوش ههه)

enbb منذ 5 سنوات

wach benkiran ando sah awla

Messari منذ 5 سنوات

دخلنا الحرب في ســوريا بعد اليمـن و الشعب المغربي في دار غفلــون...أين الدستــور و أين نــواب الأمة؟

التالي